وزارة الاتصالات تشارك بمنتدى القادة البريديين في عُمان

تاريخ النشر

مسقط-أخبار المال والأعمال- شاركت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ممثلة بمدير عام ديوان الوزير عماد طميزي ومدير عام الإدارة العامة للبريد معاذ دراغمة في النسخة الأولى لمنتدى القادة البريديين وذلك بتنظيم مشترك بين وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات العمانية والاتحاد البريدي العالمي.

وحضر افتتاح المنتدى، يوم الإثنين، وكيل الوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات إيهاب صبيح برفقة سفير فلسطين في عُمان تيسير جردات. وتختتم فعاليات المنتدى غدا الأربعاء.

ويشارك في المنتدى أكثر من 60 مشاركًا من 18 دولة عربية، ويتطرق إلى مجموعة واسعة من الموضوعات المتعلقة بتحويل نماذج الأعمال في قطاع البريد نحو التقنيات الرقمية، كما يهدف إلى استكشاف الفرص المتاحة لتعزيز الوصول الشامل إلى خدمات الاقتصاد الرقمي، بما في ذلك الحكومة الإلكترونية والتجارة الإلكترونية عبر مختلف المنصات الرقمية المتاحة.

ويلقي المنتدى الضوء على التحديات التي تواجه عمليات التحول الرقمي في مجالات التجارة والتمويل والاتصالات والنقل والجمارك وغيرها. كما يشتمل برنامجه على عروض وجلسات نقاش حول الحلول الرقمية المبتكرة في قطاع البريد والتجارة الإلكترونية، بالإضافة إلى تسليط الضوء على أفضل الممارسات العالمية في مجالات الرقمنة والتحول البريدي.

ويؤكد المنتدى أهمية تعزيز التعاون وتبادل المعلومات بين الأطراف المعنية لتعزيز مرونة الأنظمة البريدية في ظل التحول الرقمي المتسارع.

وعلى هامش الافتتاح، التقى الوفد المشارك بوزير النقل والاتصالات وتقنية المعلومات العماني سعيد المعولي، وبحث الطرفان سبل التعاون المشترك لا سيما في القطاع البريد والاتصالات والأمن السيبراني.

1