شركة Ooredoo فلسطين تعلن نتائجها المالية للعام 2023

تاريخ النشر

رام الله-أخبار المال والأعمال- أعلنت شركة Ooredoo فلسطين نتائجها المالية للعام 2023.

وقالت الشركة في بيان صدر عنها، إنه "في ظل الظروف العصيبة التي يمر بها الشعب الفلسطيني عامة، وأهلنا في قطاع غزة خاصة، من فقدان أحبائهم، ودمار وممارسات أدت إلى شلل كافة مناحي الحياة الاقتصادية والاجتماعية، فإننا في شركة Ooredoo فلسطين، نعزي أنفسنا وأبناء شعبنا الفلسطيني، الذي يأبى إلا أن يحيا بكرامة وعزيمة وإصرار".

وأضافت: "في هذا السياق، وجه الرئيس التنفيذي لشركة Ooredoo فلسطين د. سامر فارس تعازيه لعموم أبناء شعبنا الفلسطيني بما فقدوه من شهداء، وخص بالذكر شهداء عائلة Ooredoo فلسطين الذين ارتقوا خلال عدوان الاحتلال على قطاع غزة، وجاء ذلك بالتزامن مع الإعلان الأولي للنتائج المالية للعام 2023 وفقًا للمهلة القانونية والأنظمة المعمول بها في فلسطين".

وقال فارس "إن العام 2023 كان عامًا صعبًا على شعبنا الفلسطيني ومليئًا بالتحديات، فقد شهد أوضاعًا سياسية واقتصادية غير مستقرة أثرت بشكل مباشر على الاقتصاد الوطني الفلسطيني، وعلى الشركة بشكل خاص، إذ إن الحرب المتواصلة على قطاع غزة قد كبدتنا أيضًا خسائر بشرية جسيمة طالت أفرادًا من عائلة Ooredoo، بالإضافة إلى تضرر قطاع الاتصالات، ودمار واسع لحق ببنيتنا التحتية من شبكة وأبراج مقرات ومعارض".

وفي سياق خاص، أوضحت النتائج المالية لشركة Ooredoo نجاح الشركة  في المحافظة على نمو الأداء العام لها بعد تحييد سعر صرف العملة بالرغم من التحديات التي واجهت الاقتصاد الوطني، حيث وصلت قيمة الإيرادات إلى ما يقارب 109 ملايين دولار أميركي، محققةً زيادة بنسبة 2% مقارنة بالعام الماضي، كما نمت الأرباح التشغيلية قبل اقتطاع الضرائب والفوائد والإطفاءات (EBITDA) بنسبة 14% لتصل إلى 42.6 مليون دولار أميركي، فيما سجلت الشركة صافي أرباح بقيمة 16.1 مليون دولار أميركي، بزيادة بلغت نسبتها 35% مقارنةً بالعام 2022.

وأشار فارس إلى أن "زيادة الإيرادات وتحسن الأرباح ما هو إلا مؤشر على مدى التزام الشركة في تنفيذ خططها الاستراتيجية التي تضع في أول سلم أولوياتها رضى المشتركين، وتقديم أفضل الخدمات لهم بما يتماشى مع الاحتياجات المتزايدة في قطاع الاتصالات، الذي يعتبر أحد القطاعات الحيوية التي تعتمد عليها مختلف المجالات الاقتصادية في العالم اليوم؛ كونه يشكّل بنية تحتية ذات أهمية كبيرة. هذا وقد سعت الشركة رغم الدمار الذي لحق بشبكتها في قطاع غزة أن تقدم خدمات مجانية لأهالي القطاع لتحافظ على غزة متصلة بالعالم".

وأضاف: "إن Ooredoo فلسطين تنظر بأهمية كبيرة أيضًا إلى المساهمات المجتمعية التي تقدمها حيث تعتبرها واجبًا وطنيًا تجاه مجتمعنا الفلسطيني، حيث قدمت الشركة العديد من المساهمات خلال العام 2023، وتوزعت هذه المساهمات في قطاعات مختلفة منها: البنية التحتية عبر مساهمات مع بلديات الضفة وقطاع غزة، ومساهمات في مجال التعليم والابتكار، وإقامة العديد من الفعاليات في عدة جامعات وكليات، والمشاركة في عدة معارض وفعاليات مما يزيد من التفاعل المباشر مع المجتمع".

وأوضح فارس أيضًا أن توجهات Ooredoo خلال العام 2024 ستنصب على تكثيف جهود إعادة بناء الشبكة في قطاع غزة فور التمكن من ذلك بعد انتهاء العدوان على القطاع، كما ستستمر الشركة بجهودها المتواصلة لتكريس الحق الفلسطيني بتشغيل خدمة الجيل الرابع التي تتطلع الشركة لها منذ سنوات وتعد لها الخطط والتحضيرات اللازمة لتقديم خدمات تليق بمشتركنا الفلسطيني الذي يستحق الأفضل دومًا".

 وعبّر فارس عن أمنياته بالأمن والسلامة لأبناء شعبنا وعودة الحياة الاقتصادية والإجتماعية إلى وضعها الطبيعي.

وشركة Ooredoo فلسطين هي إحدى شركات مجموعة Ooredoo العالمية الرائدة في مجال الاتصالات والإنترنت. وتوفر Ooredoo فلسطين خدمات الاتصالات المتنقلة بأحدث المعدات والتكنولوجيا، وقد صممت تلك الخدمات لتلبية احتياجات المشتركين من الأفراد والشركات. وتعتبر شركة Ooredoo فلسطين من الشركات التي تولي أهمية كبيرة للمجتمع الذي تعمل فيه، وتسهم رؤيتها التي تتمثل في إثراء حياة مشتركيها، وإيمانها بقدرتها على تحفيز التنمية البشرية من خلال الاتصالات، في مساعدة أفراد المجتمعات على تحقيق أقصى تطلعاتهم.