محمد شاور رئيسا تنفيذيا لبنك القدس

تاريخ النشر
الرئيس التنفيذي لبنك القدس محمد شاور

رام الله-أخبار المال والأعمال- وافقت سلطة النقد الفلسطينية على تثبيت تعيين محمد شاور، رئيسًا تنفيذيًا لبنك القدس.

وقال البنك في إفصاح لبورصة فلسطين الأسبوع الماضي: "تم استلام موافقة السادة سلطة النقد الفلسطينية على تثبيت السيد محمد شاور رئيسًا تنفيذيًا لبنك القدس".

وفي 2 تموز/يوليو الماضي، باشر شاور مهامه قائما بأعمال الرئيس التنفيذي لبنك القدس خلفا للرئيس التنفيذي السابق صلاح هدمي، الذي قدم استقالته اعتبارا من 31 آذار/مارس الماضي.

وكان مجلس إدارة بنك القدس قد قرر في اجتماعه في حزيران/يونيو الماضي تعيين شاور قائما بأعمال الرئيس التنفيذي للبنك.

وانضم شاور إلى بنك القدس في شباط/فبراير 2017، حيث شغل منذ ذلك الوقت منصب رئيس إدارة الخدمات المصرفية والمؤسسات المالية، قاد فيها مراكز الأعمال في الشمال والوسط والجنوب.

ويتمتع محمد شاور بخبرة مصرفية تمتد لنحو 17 عاما، عمل خلالها في البنك العربي لمدة 11 عاما، حيث تولى عدة مناصب كان آخرها منصب مدير وحدة الشركات الصغيرة والمتوسطة، ويحمل شاور درجة الماجستير في إدارة الأعمال من جامعة بيرزيت.

وقال رئيس مجلس إدارة بنك القدس أكرم جراب: "إن تعيين محمد شاور رئيسا تنفيذيا لبنك القدس يعكس ثقة مجلس الإدارة بكفاءته وقدرته على قيادة فريق الإدارة التنفيذية للبنك، لمواصلة مسيرة النجاح والإنجاز، والمضي قدما في تحقيق رؤية البنك الطموحة واستراتيجيته المستقبلية الرامية إلى تعزيز مكانته الرائدة على صعيد الساحة المصرفية، محليا".

بدوره، قال شاور: "أتشرف بالثقة التي منحني إياها رئيس وأعضاء مجلس إدارة البنك بتعييني رئيسا تنفيذيا لبنك القدس متطلعا إلى العمل مع الفريق الذي يتمتع بالكفاءات والخبرات، بهدف استشراف آفاق جديدة من النجاح، عبر تقديم أفضل الأفكار والحلول لمواصلة عملية النمو والتطوير، انسجاما وأهداف البنك الاستراتيجية".

وكان مجلس الإدارة قد كلف دريد جراب نائب رئيس مجلس الإدارة، قائما بأعمال الرئيس التنفيذي للبنك خلال الفترة السابقة، ابتداءً من الأول من نيسان/أبريل الماضي حتى الأول من تموز/يوليو الجاري.