بعد الاعتداء عليه- بلدية رام الله تباشر أعمال صيانة ميدان المنارة

تاريخ النشر
أعمال صيانة في ميدان المنارة

رام الله-أخبار المال والأعمال- أعلنت بلدية رام الله، أنها ستباشر أعمال صيانة كاملة لميدان المنارة ومحيطه اعتبارًا من صباح يوم غد الاثنين، كانت مقررة سابقًا.

وقامت طواقم البلدية بتغطية الميدان بعد رفع السياج الحديدي المحيط به، إيذانًا بمباشرة أعمال الصيانة.

يأتي ذلك، بعد ساعات من إقدام أحد الأشخاص على تحطيم أحد الأسود على منارة رام الله، قبل أن تعتقله الشرطة الفلسطينية المتواجدة في المكان.

وقالت بلدية رام الله في بيان لها إنها "تتابع مع الجهات الأمنية تفاصيل الاعتداء الذي تعرض له ميدان المنارة ظهيرة هذا اليوم، حيث أقدم أحد الاشخاص على تحطيم أحد الأسود على منارة رام الله التي تشكّل برمزيتها إرث هذه المدينة ورمزًا لصمودها وشاهدًا على نضالات أبنائها وبما تشكّله من فضاء عام للفعاليات الوطنية والثقافية والمجتمعية".

وأكد مجلس بلدية رام الله وكافة العاملين فيها وأبناء هذه المدينة وبناتها أن "الوقوف على أسباب ودوافع هذا العمل المستهجن، والذي يأتي في سياق الأفكار الظلامية والمسلكيات الهدامة بالإعتداء على الأملاك العامة أو الخاصة، أصبح واجبًا وطنيًا وأخلاقيًا يتطلب من مجتمعنا بكل مكوناته الرسمية والمدنية والأهلية والشعبية سرعة التصدي لها".

وأوضحت أن طواقم وزارة السياحة والآثار ستساعد طواقم البلدية في إعادة الوضع على ما كان عليه.

يذكر أن ميدان المنارة يعتبر من أبرز الأماكن ذات القيمة الأثرية والسياحية في مدينة رام الله، ويشكّل مركز المدينة التجاري.

1
آثار الاعتداء على أحد الأسود في ميدان المنارة وتحطيم أجزاء منه