صندوق ابتكار يعلن عن استثماره في تطبيق ’إنجز’

تاريخ النشر
صندوق ابتكار يعلن عن استثماره في تطبيق ’إنجز’
شعارا صندوق ابتكار وتطبيق إنجز

رام الله-أخبار المال والأعمال-أفصح صندوق "ابتكار" عن استثماره في تطبيق "إنجز" للهواتف الذكية، حيث يمكّن التطبيق مستخدميه من الوصول للصالات والنوادي الرياضية-بما في ذلك الحصص- بشكلٍ فوري، ومن الوصول للخيارات المتعددة المحيطة بهم في نطاق اللياقة البدنية وبسهولة، بعيداً عن هدر الأموال على رسوم العضويات غير المستغلة.

يستهدف تطبيق "إنجز" الغالبية العظمى من الأشخاص الذين لا يمارسون الرياضة بوتيرةٍ منتظمة.

وباستخدام التطبيق، يستطيع المستخدم من التعرف على مختلف النوادي الرياضية، وعروضها وبرامج حصصها، ويدفع المستخدم فقط عند زيارته للنادي.

ويتعاون "إنجز" مع الصالات والنوادي الرياضية مما يساعدها في استغلال مساحاتها ومضاعفة إيراداتها من خلال التعامل مع شريحة جديدة من العملاء.

وقالت مديرة العمليات والشريكة في صندوق ابتكار عنبر عملة: إن تطبيق "إنجز" يستهدف سوق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في مجال اللياقة البدنية، والذي يُقدر قيمته بأكثر من ثلاثة مليار دولار أمريكي لعام 2017 وذلك حصيلة ارتياد فقط 2% من البالغين للنوادي الرياضية.

وأضافت: "تجسد هذه البيانات الفرصة الكبيرة والواعدة التي بانتظار تطبيق إنجز، باستهداف الفئة المتبقية والبالغة نسبتهم 98% في حثهم على ممارسة الرياضة، والتطرق في ذات الوقت للمشاكل الصحية المتفاقمة في المنطقة كالسمنة".

إضافةً إلى عامل التوسع الجغرافي، فإن الفرص المتاحة غير محدودة؛ حيث ستختبر "إنجز" مختلف الخدمات الجديدة لكلٍ من: شركائها من النوادي الرياضية ومستخدميها.

بدوره، قال مؤسس تطبيق "إنجز" علي طزمي، "نتوق لتكرار نجاحنا المبكر الذي حققناه في فلسطين ومباشرة العمل في السوق المصري، موفرين بذلك لعملائنا فرصة الحفاظ على لياقتهم البدنية بطرق سلسلة وبأسعارٍ مناسبة".

وأضاف: "تتلخص مهمتنا في بناء منتجٍ يتوفر فيه عامل الملاءمة عوضاً عن قوة الإرادة، ويتبنى مفهوم (اضغط على الزر، ادفع نقوداً، حافظ على لياقتك البدنية)، وبذلك تمكين الجميع من الوصول إلى أفضل الخيارات المتاحة بما يخص اللياقة البدنية بأي وقتٍ أو مكان".

وقام كلٌ من؛ علي طزمي وصبحي مراعبة بإنشاء "إنجز" بالارتكاز على سنين خبرتهم في مجال إدارة وتطوير البرمجيات.

يشار إلى أن استثمار صندوق ابتكار من شأنه أن يساهم في توسع "إنجز" خارج نطاق فلسطين ليصل إلى بلدان عربية أخرى، بدءاً بمصر؛ حيث باشرت "إنجز" بإطلاق تطبيقها على نطاقٍ مصغر في القاهرة.

هذا ويُعرف صندوق ابتكار على أنه جهة تمويلية تستثمر في المشاريع الريادية الفلسطينية في مراحلها المبكرة. يبدأ استثمار صندوق ابتكار في المراحل البدائية للمشروعٍ من خلال المسرعات المحلية وفي مرحلة ما بعد التسارع، ومن الممكن أيضاً أن يشمل ما يسمى بسلسلة (الاستثمارات أ  (Series Aفي الشركات المندرجة ضمن حافظتها.

من خلال استراتيجية الاستثمار هذه يهدف صندوق ابتكار إلى إغلاق ثغرة تمويلية بغاية الأهمية بين المسرعات ومستثمرين المراحل المتقدمة.