الاحتفال بإطلاق جاكوار I-Pace الكهربائية في رام الله، صور

تاريخ النشر
الاحتفال بإطلاق جاكوار I-Pace الكهربائية في رام الله، صور
جانب من حفل الإطلاق-تصوير عرين الريناوي

رام الله-أخبار المال والأعمال-أطلقت شركة "ريتز موتورز" وكيل جاكوار ولاند روفر في فلسطين، مساء الاثنين، سيارة جاكوار الكهربائية ذات الدفع الرباعي طراز I-Pace، في حفل ضخم حضره حشد من الشخصيات الاعتبارية ورجال الأعمال والمهتمين. 

وحصدت سيارة Jaguar الكهربائية ذات الدفع الرباعي طرازI-Pace، جائزة أفضل سيارة لعام 2019 من قبل World Car Awards.

وأصدرت Jaguar نسخة I-Pace في عام 2018 وهي أول سيارة كهربائية بالكامل تنتجها الشركة العالمية.
والسيارة مجهزة بالجيل الجديد من تقنيات الذكاء الاصطناعي، وجميع المزايا العملية للسيارات الرياضية متعددة الاستخدامات ذات الخمسة مقاعد، مما يضع "جاكوار" في طليعة ثورة السيارات الكهربائية.
وتستخدم I-PACE بطارية ليثيوم-أيون متطورة تتكون من 432 خلية جرابية، بقدرة 90 كيلوواط ساعي، ويصل مداها إلى 480 كيلومتراً، وفق دورة إجراءات الاختبار العالمي لمدى تجانس السيارات الخفيفة.
وسيتمكن مالكو "جاكوارI-PACE " من شحن البطارية من صفر حتى 80% في غضون 40 دقيقة فقط، باستخدام شاحن التيار المباشر السريع "100 كيلوواط"، ويمكن شحن بطارية السيارة منزلياً باستخدام قابس تيار متناوب جداري "7 كيلوواط"، والحصول على منسوب الشحن نفسه في غضون 10 ساعات، مما يجعله نموذجياً للشحن أثناء الليل.
وتشمل مجموعة التقنيات الذكية التي تعمل على زيادة مدى السيارة نظاماً لتكييف البطارية مسبقاً، حيث يقوم تلقائياً عند وصله بسيارة I-PACE برفع أو خفض درجة حرارة بطاريتها لزيادة مدى القيادة قبل الانطلاق.
ويتمركز محركان كهربائيان من تصميم "جاكوار" على كل واحد من المحورين، مما يحقق أداء استثنائياً يبلغ 400 حصان وعزم دوران 696 نيوتن/متر مع نظام دفع رباعي دائم، ونظام جر باستخدام تقنية مراقبة التقدم على جميع الأسطح.
ويتمتع المحركان بكثافة عزم وكفاءة طاقة عاليتين، مما يساعد "جاكوارI-PACE" على تحقيق أداء مماثل للسيارات الرياضية التقليدية، حيث تنطلق من الثبات إلى سرعة 100 كيلومتر/ساعة في غضون 4.8 ثانية فقط.
ويقترن هذا الأداء المذهل مع راحة استثنائية أثناء القيادة وديناميكيات حركة مستحبة من قبل السائق.

ويتمتع هيكل الألمنيوم المصمم خصيصاً للسيارة الكهربائية الجديدة بأقوى بنية لهيكل من صنع "جاكوار"، مع وضع البطارية في منتصف المسافة بين المحورين اللذين يستخدمان نظام تعليق أمامياً متطوراً ثنائي الترقوة ونظام تعليق خلفي مدمج الوصلة، مع نظام تعليق هوائي "اختياري" وديناميكيات حركة قابلة للتعديل.