المديرة التنفيذية للبنك العربي ضمن أقوى 100 سيدة أعمال في الشرق الأوسط 2024

تاريخ النشر

عمان-أخبار المال والأعمال- اختارت مجلة "فوربس الشرق الأوسط"، المديرة العامة التنفيذية للبنك العربي الأردنية رندة الصادق، ضمن قائمة أقوى 100 سيدة أعمال في الشرق الأوسط لعام 2024.

وتولت الصادق منصب المديرة العامة التنفيذية للبنك العربي في شباط/فبراير 2022، إذ تتمتع بأكثر من 37 عاما من الخبرة في قطاع البنوك والخدمات المالية.

وتشغل الصادق عدة مناصب قيادية ضمن مجموعة البنك العربي، منها رئيسة مجلس إدارة البنك العربي في تونس، ونائب رئيس مجلس إدارة البنك العربي في أستراليا، وعضوة مجلس إدارة بنك عمان العربي، ورئيسة هيئة مديري شركة مجموعة العربي للاستثمار.

وحلت الصادق في المرتبة السادسة ضمن قائمة "فوربس" التي ضمت 104 سيدات من 27 قطاعا مختلفا و28 جنسية، ويتصدر قطاع البنوك والخدمات المالية القائمة بـ26 مشاركة، يليه قطاع الرعاية الصحية بـ13 مشاركة، ثم قطاعا الاستثمار والتكنولوجيا بواقع 6 مشاركات لكل منهما. كذلك انضمت 35 سيدة أعمال إلى تصنيف هذا العام لأول مرة، من 15 قطاعا مختلفا.

وقالت المجلة إنها استبعدت قادة الشركات العائلية هذا العام من القائمة، واعتمدت معايير تشمل التأثير في المنطقة والأسواق التي تعمل فيها المرأة، والإنجازات المتحققة خلال العام الماضي، ومبادرات الاستدامة والمسؤولية الاجتماعية التي قادتها المرأة، والمنصب، وحجم الأعمال من حيث الإيرادات والأصول والقيمة السوقية والأصول تحت الإدارة، بالإضافة إلى عدد الموظفين، إلى جانب الخبرة المهنية وفترة تولي المنصب الحالي.