أرباح "الإسلامي العربي" تنمو 14% في الربع الأول 2023

تاريخ النشر
شعار البنك الإسلامي العربي

رام الله-أخبار المال والأعمال- أعلن البنك الإسلامي العربي، أنه حقق أرباحا صافية، بعد الضريبة، بلغت قيمتها 4.11 مليون دولار في الربع الأول من العام 2023، ارتفاعا من 3.61 مليون دولار لنفس الفترة من العام الماضي، بنسبة نمو 14%.

وقال البنك، في بيان صدر عنه، الاثنين، إن هذه النتائج تعود بشكل رئيس للنمو الملحوظ في إيرادات البنك التشغيلية.

وأضاف البنك أن إجمالي موجودات البنك وصل إلى 1,686,808,320 دولاراً، فيما بلغ إجمالي ودائع العملاء 1,428,745,847 دولاراً، في حين بلغ رصيد التمويلات الائتمانية المباشرة إلى 1,044,982,711 دولاراً.

كما أظهرت البيانات المالية للبنك ارتفاع حقوق الملكية لتصل إلى 139,311,699 دولاراً، ليحافظ بذلك البنك على حصصه السوقية المميزة ومتانة أدائه المالي.

وقال رئيس مجلس الإدارة، رشدي الغلاييني: إن هذه النتائج الإيجابية التي حققها البنك الإسلامي العربي نتيجة لمرونة الخطط المرسومة من قبل مجلس الإدارة وقابليتها للتكيف في مختلف الظروف، إضافة إلى الجهد المبذول من العاملين في هذه المؤسسة المالية الرائدة للسير بها بخطى ثابتة نحو تطوير الخدمات المالية والمصرفية، والعمل على تعزيز العلاقات مع العملاء في كافة القطاعات.

وأشار إلى أن البنك مستمر في تقديم الخدمات المصرفية والتمويلات لكافة القطاعات الاقتصادية، وفقاً للسياسات المرسومة والمقرة من قبل مجلس الإدارة.

وأضاف: إن كافة المؤشرات والبيانات المالية للبنك، ومن واقع الأداء المتحقق خلال الربع الأول من العام الحالي، تشير إلى أن البنك يتجه إلى تحقيق أرباح صافية ممتازة في نهاية العام الحالي، خاصة أن البنك يعمل على تنويع استثماراته وبما يضمن تحقيق أفضل العوائد، وشكر الغلاييني عملاء البنك ومساهميه وموظفيه، على مساهمتهم في نمو وتطور البنك.

من جانبه، أوضح مدير عام البنك، هاني ناصر، أن النتائج في الربع الأول من العام 2023 تمثل إنجازاً، ودليلاً على نجاحه، كما تعكس مدى ثقة عملاء البنك بسلامة ومتانة مركزه المالي، وتؤكد كفاءة ومرونة السياسات والإجراءات التنفيذية التي ساعدت البنك على تطوير عملياته، وتخطي الأزمات، والتصدي للمنافسة القوية في الأسواق، والاستفادة من الفرص المتاحة بها، والعمل على تلبية احتياجات أكبر عدد من العملاء في مختلف القطاعات، بالإضـافة إلى توجيه وحث العملاء على استخدام الخدمات المصرفية الإلكترونية، التي أثبتت كفاءة عالية في تيسير دورة العمل.

وأضاف ناصر: "إن البنك يسعى لمواصلة الاستثمار في تحسين الخدمات المصرفية الإلكترونية؛ لضمان توفير خدمة أفضل لعملائه، من خلال التركيز على الخدمات الرقمية والتحوّل الرقمي الذي هو أحد الأهداف الإستراتيجية للبنك".

وتابع أن "هذه النتائج تؤكد مكانة البنك الرائدة كونه واحدا من أكبر بنوك القطاع المصرفي الفلسطيني، من خلال تعزيز مجهوداته في خدمة المجتمع، والمشاركة في العديد من المبادرات لخلق تأثير إيجابي ومستدام، كما يسعى دائماً على ضوء التزامه بالخدمة المجتمعية إلى المشاركة والمساهمة مع مؤسسات المجتمع من أجل توفير حياة أفضل للفئات الأكثر احتياجاً في مختلف القطاعات، وتحقيق التنمية المستدامة بشكل عام".

1