"بال تريد" ينظم ورشة في نابلس حول "مركز معلومات السوق"

تاريخ النشر
الرئيس التنفيذي لمركز "بال تريد" رواء جبر تتحدث خلال افتتاح الورشة

نابلس-أخبار المال والأعمال- نظم مركز التجارة الفلسطيني -بال تريد بالتعاون مع غرفة تجارة وصناعة نابلس وبدعم من مشروع مساعدة الشركات الصغيرة والمتوسطة من أجل التعافي والانتعاش (SMART) الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID، ورشة عمل بعنوان "مركز معلومات السوق -خدمات المعلومات التجارية".

وحضر الورشة، عضو مجلس إدارة "بال تريد" عبد الرحمن حجاوي، والرئيس التنفيذي للمركز رواء جبر، ورئيس غرفة تجارة نابلس سامح الحصري.

وهدفت الورشة إلى تعريف شركات ومؤسسات القطاع الخاص بأهمية مركز معلومات السوق في الترويج للمنتجات الفلسطينية، وفتح آفاق جديدة أمام الشركات لدخول أسواق خارجية عالمية من خلال تحليل واقعها ومؤشراتها ودراستها.

وأكدت جبر أهمية وجود مركز معلومات السوق ضمن الاستراتيجية الجديدة في بال تريد، لتقديم دعم كامل للشركات ومساعدتهم على عرض منتج  يتناسب مع الأسواق الخارجية، مشيرةً إلى أن ذلك يعكس دور المركز الرئيسي في تنمية وترويج  الصادرات الفلسطينية.

بدوره، أشاد المصري بخدمات مركز "بال تريد"، خاصة المشاريع والمعارض والمعلومات والفرص المقدمة للقطاع الخاص، مشيرا إلى أهمية موضوع الورشة لمنشآت القطاع الخاص وتطورها.

كما بحث المركز مع رئيس وأعضاء مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة نابلس، تعزيز سبل التعاون بهدف دعم القطاع الخاص ودمج الشركات المتوسطة والصغيرة في أنشطة المركز من المعارض الدولية ولقاءات الأعمال الثنائية.

1