إطلاق فعاليات "أسبوع المطاعم والضيافة" في رام الله

تاريخ النشر
جانب من المؤتمر الصحفي

رام الله-أخبار المال والأعمال- أعلنت غرفة تجارة وصناعة رام الله والبيرة، وبلدية رام الله، وجمعية حماية المستهلك، يوم الاثنين، عن إطلاق فعاليات "أسبوع المطاعم والضيافة"، حيث تم اختيار عدد من المطاعم، التي ستقدم خصما بنسبة 20% على أسعارها للزبائن.

وأكد مدير عام الغرفة صلاح حسين، خلال مؤتمر صحفي مشترك، نظمته الجهات الثلاث في مقر الغرفة برام الله، أن الأسبوع يكتسب أهمية كبيرة لجهة تنشيط الحركة التجارية، مبينا أنه جاء لمناسبة رأس السنة الميلادية والأعياد المجيدة.

وقال، نأمل أن يساهم هذا الحدث في تنشيط السوق، وجلب الزوار والمتسوقين إلى المحافظة، منوها إلى حيوية تنظيم فعاليات تسهم في تحريك عجلة الاقتصاد بعد الصعوبات التي ألقت بظلالها على الأسواق، بدءا من جائحة "كورونا"، وانتهاء بالتضخم وغلاء الأسعار.

وأشار إلى تطلعه إلى تحويل الأسبوع إلى نشاط دوري يقام كل عام، منوها إلى أنه يقام بمشاركة نحو 40 مطعما ستقدم خصومات لزبائنها طيلة فترة الأسبوع.

وقال نائب رئيس البلدية صلاح هنية، إن الأسبوع يقام بهدف رئيس، هو تنشيط الحركة السياحية والتجارية من جهة، وجذب السياحة الداخلية من جهة أخرى، خاصة أن قطاع المطاعم والمقاهي بدأ يتعافى من آثار الجائحة، وبات بحاجة لإسناد من قبل الجهات ذات الاختصاص للنهوض والتعافي، ما ينسحب على بقية القطاعات التي ستتأثر بحالة التعافي في قطاع المطاعم والضيافة.

واستدرك، تعتبر هذه الفعالية "ترندا" عالميا، تقوم به عدد من الدول في العالم، خاصة في الشهر الأخير من العام الميلادي، وبعض الدول تقرنه في الشهر الأول في العام الجديد، ويلاقي تفاعلا واسعا من المتسوقين، مضيفا، "تشكل شراكة بلدية رام الله والغرفة التجارية، والجمعية في هذا الأسبوع، حلقة مهمة ضمن حلقات التنمية الاقتصادية المحلية من جهة وتعزيز توجه التعافي من آثار الجائحة".

وأثنى على الشركات الرئيسة الراعية للحدث، وتحديدا كلا من شركات شقحة، والمشروبات الوطنية "كوكاكولا/مراوي"، وشركة الطيف لمنتجات الحليب "كانديا"، وشركة المشرق للتأمين، وبن أبو رشيد، وشركة دواجن فلسطين "عزيزا"، ومشاركة العديد من المطاعم.

ولفتت مسؤولة الإعلام والبروتوكول في البلدية مرام طوطح، إلى أن الأسبوع استمرار لسلسلة فعاليات ضمن برنامج وضعته البلدية خصيصا للاحتفاء بالأعياد الميلادية، مشيرة إلى أن الأسبوع يستهدف أساسا المواطنين.

وعبرت عن تطلعها في أن ينعكس الأسبوع إيجابا على حركة السياحة الداخلية، عبر اجتذاب مواطني الخط الأخضر ومختلف محافظات الضفة، منوهة بالمقابل، إلى قيام البلدية بتنفيذ حملة تضمنت خصومات على الرسوم والغرامات دامت ستة أشهر، وذلك تيسيرا على المواطنين خاصة التجار بعد ما عانوه جراء تداعيات الجائحة.

وأشارت إلى أن البلدية ستنفذ حملة ترويجية ضخمة للتعريف بالأسبوع، والمطاعم والشركات المشاركة.

كما أشادت ممثلة شركة "بن أبو رشيد" وفاء محيي الدين، بالأسبوع، مشيرة إلى أن الشركة ستقدم خصما بنسبة 20% للمطاعم المشاركة.

وشارك صاحب مطعم "زيت وزعتر" ناصر عبد الهادي، محيي الدين رأيها، مؤكدا بالمقابل ضرورة إشهار الأسعار لاكتساب ثقة الزبائن.

وقدم صاحب تطبيق "فود أون لاين" أحمد اشتيوي، شرحا عن التطبيق وانطلق العام 2018، وتقوم فكرته على تقديم خصم بنسبة 20% من قبل أكثر من 30 مطعما.

المصدر: الأيام