المؤسسة المصرفية والمعهد المصرفي يوقعان اتفاقية تعاون

تاريخ النشر
المشاركون في حفل توقيع الاتفاقية

رام الله-أخبار المال والأعمال- وقعت المؤسسة المصرفية الفلسطينية والمعهد المصرفي الفلسطيني إتفاقية تعاون مشترك، تهدف الى تقديم خدمات تدريبية متنوعة لموظفي المؤسسة.

ووقّع الاتفاقية رئيس لجنة الإدارة، المسؤول المفوض في المؤسسة المصرفية علي فرعون ومدير عام المعهد أكرم حمدان، في مقر المعهد برام الله، بحضور أعضاء لجنة الإدارة في المؤسسة وعدد من مدراء الدوائر في المعهد والمؤسسة.

وأكد فرعون حرص المؤسسة المصرفية الفلسطينية وسعيها الدؤوب لتنمية وتأهيل وتطوير رأس المال البشري في المؤسسة باعتباره ركن أساسي في نهضة وتطوير المؤسسات كافة، كما أكد سعي المؤسسة المصرفية الفلسطينية إلى تعزير التعاون المشترك مع كافة مؤسسات القطاع المصرفي في فلسطين ومن ضمنها المعهد المصرفي الفلسطيني، لما له من دور مهم في تأهيل وتعزيز وتطوير قدرات الكادر الوظيفي للمؤسسات الذي يساهم بشكل فاعل في تحقيق نمو واستقرار النظام المصرفي.

بدوره، أشار حمدان إلى أن المعهد المصرفي الفلسطيني يعمل على تقديم دورات مختلقة ومتنوعة تتناسب واحتياجات السوق الفلسطيني، ويسعى دائما الى التميز في مجال الخدمات التدريبية وذلك من خلال سعيه الدؤوب في تقديم ونقل المعرفة المصرفية المواكبة للتطورات الحاصلة على الصناعة المصرفية العالمية.

كما تحدث عن خطة العام 2023، وما تحويه من برامج مميزة تساهم في تطوير الصناعة المصرفية مع البنوك والشركاء، بما يشمل مواضيع التحول الرقمي وبناء الكفاءات لمختلف المستويات الإدارية وغيرها الكثير، مؤكدا أهمية هذه الاتفاقية التي تساهم في تعزيز دور المعهد في دعم مختلف الشركاء.

وتعد المؤسسة المصرفية الفلسطينية من أوائل شركات الإقراض والتمويل في فلسطين، وتتمحور رؤية ورسالة المؤسسة في خلق بيئة تشاركية مع مؤسسات المجتمع المحلي، والتميز في تمويل المشاريع الصغيرة ومتناهية الصغر في فلسطين لتحقيق التنمية المستدامة وخلق فرص عمل جديدة تخدم الفئات المستهدفة.