اتحاد البورصات الأوروبية - الآسيوية ينظم فعالية تعريفية لبورصتي فلسطين وعمّان

تاريخ النشر
مشاركون في الفعالية

رام الله-أخبار المال والأعمال- عقد اتحاد البورصات الأوروبية الآسيوية فعالية افتراضية تعريفية ببورصتي فلسطين وعمّان، تحت عنوان "تعرف على السوق".
والفعالية هي الخامسة للاتحاد تحت العنوان ذاته، وتهدف هذه المبادرة إلى تقديم عروض ترويجية افتراضية لأسواق أعضاء الاتحاد لزيادة الوعي بطبيعة عمل تلك الأسواق والفرص الاستثمارية المتاحة فيها.
والتقى المشاركون خلال الاجتماع الافتراضي ممثلين عن بورصة عمان ومركز إيداع الأوراق المالية في الأردن وبورصة فلسطين.
ضم اللقاء، الذي عقد الأربعاء الماضي، أكثر من 130 مشاركًا واستمر ليوم واحد عبر الإنترنت بحضور مشاركين حول العالم من آسيا إلى أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا. يمثلون أسواقا مالية وبنوك الاستثمار وشركات وساطة ومشاركين من السوق المحلي وغيرهم.
وأعرب رئيس إدارة التطوير وتكنولوجيا المعلومات في بورصة فلسطين محمد عبيد، خلال كلمة افتتاحية، عن تقديره للقائمين على تنظيم هذا الحدث مرحبا بالمشاركين من مختلف أنحاء العالم، مؤكداً في كلمته الدور الريادي الذي تلعبه بورصة فلسطين كونها تشكل بوابة للاستثمار في فلسطين وفق أركان متكاملة أخذت على عاتقها الترويج للاستثمار ضمن القطاعات المختلفة التي تشغلها الشركات المدرجة فيها، وفق أفضل الممارسات العالمية المتبعة وبنية إلكترونية متطورة استمر العمل عليها لسنوات طويلة وواجهة عصرية مميزة.
وقدمت محللة الأعمال في بورصة فلسطين زكية حنني العرض الخاص ببورصة فلسطين، تطرقت من خلاله إلى إعطاء لمحة عامة عن دولة فلسطين وطبيعة الاستثمار فيها للسنوات الأخيرة، وكذلك رؤية وأهداف بورصة فلسطين من واقع الأرقام والإحصائيات منذ تأسيسها وحتى اللحظة.
وتحدثت حنني حول أهم الأسباب للاستثمار في بورصة فلسطين من ضمنها آلية دخول الاستثمارات الأجنبية والهيكل التنظيمي والإشرافي للبورصة، وشرحا وافيا حول أهم المشاريع الإلكترونية التطويرية للبورصة خلال السنوات الماضية.
من جانبه رحب الرئيس التنفيذي لبورصة عمان مازن الوظيفي بمنظمي الحدث والمشاركين وركز في العرض الذي قدمه على أن الأردن لا يزال وجهة جذابة للاستثمارات الأجنبية والمستثمرين، وتحدث عن آخر التطورات التي شهدتها بورصة عمان من بنية تحتية وتنظيمية متطورة وفق المعايير الدولية وفرص استثمارية واسعة.
بدورها قدمت رئيسة قسم الشؤون القانونية في مركز إيداع الأوراق المالية الأردني سارة الطراونة لمحة عامة عن المركز، ومسؤولياته ووظائفه الرئيسة والخطط المستقبلية للمؤسسة.
وقال الأمين العام للاتحاد كونستانتين سارويان: "اليوم هي المرة الخامسة التي نجتمع فيها معاً خلال الحدث الافتراضي الذي ينظمه الاتحاد"، معربا عن تقديره لجهود البورصتين الفلسطينية والأردنية لإنجاحه، وتقديم المعلومات القيمة حول كيفية الاستثمار في الأردن وفلسطين.
يذكر أن اتحاد البورصات الأوروبية - الآسيوية هو اتحاد دولي تأسس في العام 1995 بهدف التنسيق وتبادل المعلومات بين الأعضاء، وتقديم الدعم اللازم من المعرفة والنشاطات المختلفة، عدد أعضائه الآن 39 عضوا يمثلون أكثر من 20 دولة، وحصلت بورصة فلسطين على العضوية الكاملة فيه منذ العام 2000.

ملصق تعريفي بالفعالية