"الإسلامي العربي" يرعى السوق التجاري الأول في الخليل

تاريخ النشر
جانب من تكريم البنك الإسلامي العربي على رعايته للسوق

الخليل-أخبار المال والأعمال- برعاية من البنك الإسلامي العربي، نظمت كلية الأعمال والاقتصاد بجامعة فلسطين التقنية "خضوري"/ فرع العروب، السوق التجاري الأول في الخليل تحت رعاية محافظ محافظة الخليل وبلدية حلحول وغرفة تجارة وصناعة وزراعة شمال الخليل، وبحضور مدير فرع الخليل شاهر الشريف وطاقم من فروع البنك في محافظة الخليل.

ويهدف السوق لعرض مشاريع الطلاب الاقتصادية لتعزيز دورهم في المجتمع وإشراكهم في عالم الأعمال، ونظمت فعالياته في ساحة بلدية حلحول، بوجود فرع البنك الإسلامي العربي المتنقل، أول فرع متنقل على صعيد البنوك الإسلامية (بنكي عالطريق) لتقديم الخدمات المصرفية للمشاركين والزوار، وتقديم المشورة للطلاب خلال عرض مشاريعهم، حول أهمية التعامل مع البنوك لتطوير وتنمية أعمالهم، خاصةً أن البنك الإسلامي العربي يقدم خدمات مصرفية متنوعة للمشاريع الصغيرة والريادية ويوليها اهتمامًا كبيرًا.

وألقى كلمة الافتتاح مساعد عميد كلية الأعمال والاقتصاد الدكتور فادي شروف، رحب فيها بالحضور، شاكرًا البنك الإسلامي العربي على تقديمه الرعاية لهذا المشروع، وأشار الى أن هذا السوق جاء لكسر حاجز الخوف والتردد لدى الطلبة عند الخروج إلى سوق الأعمال، وليؤكد على قوة المخرجات في الجامعة، حيث أن طلبة الجامعة يمتلكون من المهارات العملية والعلمية ما يلزم لتمكينهم من افتتاح مشاريعهم الخاصة.

من جانبه، أشاد مدير فرع البنك الإسلامي العربي في الخليل شاهر الشريف بالجهود التي تقدمها الجامعة لطلابها، مشيرًا الى أن نجاح هذه المشاريع هو دليل على قدرة الطاقم الأكاديمي على دمج التعليم النظري بالواقع وسوق العمل بطريقة تمكّن الطلاب من بدء حياتهم العملية بسهولة.

بدوره، عبر مدير عام البنك الإسلامي العربي هاني ناصر عن سعادته بقدرة الطلاب على الانخراط بسوق العمل، مؤكدًا أهمية الاستثمار بالشباب الفلسطيني لبناء مجتمع اقتصادي متين.

وأشار الى أن البنك الإسلامي العربي يحرص دومًا على المشاركة بالفعاليات المجتمعية التي تهتم بالاستدامة وتسهم في تطوير السوق الفلسطيني على أساس التكافل، موضحًا أن البنك يقدم خدماته المصرفية وخصوصًا التمويلات للمشاريع الريادية من خلال عدة برامج ملائمة لاحتياجات السوق وتغطي مجمل القطاعات المختلفة.

ودعا الشباب الفلسطيني لكسر حاجز الخوف والبدء بمشاريعهم من خلال برامج الاستدامة المصرفية التي يقدمها البنك.