بلينكن يلتقي ممثلين عن مؤسسات المجتمع المدني

تاريخ النشر
جانب من الاجتماع

رام الله-أخبار المال والأعمال- أعلنت وزارة الخارجية الأميركية، يوم الثلاثاء، أن وزير الخارجية أنطوني بلينكن التقى مع ممثلين عن مؤسسات المجتمع المدني الفلسطيني، في مقر مؤسسة أمديست الأميركية في رام الله.

وحضر الاجتماع كل من: الناشط عيسى عمرو- مؤسس ومنسق مجموعة "شباب ضد الاستيطان" في الخليل، والمهندس عارف الحسيني-رئيس مؤسسة النيزك، ود. هديل قزاز-ناشطة نسوية وباحثة في مجال الدراسات النسوية، المنسقة الإقليمية لقضايا النوع الاجتماعي في مؤسسة "أوكسفام"، د. دلال عريقات-نائب رئيس الجامعة العربية الأمريكية للعلاقات الدولية، واستاذة في كلية الدراسات العليا في مجالات الدبلوماسية والتخطيط الاستراتيجي.

وقال بلينكن في افتتاح الاجتماع، إن زيارته إلى رام الله جاءت بناءً على طلب الرئيس جو بايدن بإعادة بناء العلاقات بين الولايات المتحدة والشعب الفلسطيني، والبناء على تلك العلاقات في المستقبل.

وأضاف أن "أحد الجوانب المهمة لأي مجتمع ديمقراطي هو المجتمع المدني، ولهذا السبب أنا حريص بشكل خاص على الحصول على فرصة للتحدث إليكم. أعتقد أن أصواتكم وتجربتكم ورؤيتكم ومناصرتكم كلها مكونات حاسمة للمستقبل".

وتابع: "سواء كنت إسرائيليًا أو فلسطينيًا، يحق لك الحصول على مقاييس متساوية للسلام، والأمن، والفرص، والكرامة. وأنا أعلم أنه من منظوركم المختلف، هذا هو بالضبط ما تعملون عليه".

وعقب الاجتماع، نشر بلينكن صور من اللقاء مع تغريدة على صفحته الرسمية في "تويتر" قال فيها: "لقد سررت كثيرًا بلقاء قادة المجتمع المدني الفلسطيني اليوم. ناقشنا المسار إلى الأمام والتزام الولايات المتحدة بالعمل مع القيادات الفلسطينية والإسرائيلية والمجتمع المدني لتعزيز الحرية والأمن والازدهار للشعب الفلسطيني".