الشيخ يؤكد على الأهمية السياسية لإعادة فتح القنصلية الأميركية

تاريخ النشر
رئيس الهيئة العامة للشؤون المدنية الوزير حسين الشيخ

رام الله-أخبار المال والأعمال-أكد رئيس الهيئة العامة للشؤون المدنية الوزير حسين الشيخ، يوم الثلاثاء، أن إعلان وزير الخارجية الأميركي أنطوني بلينكن عن إعادة فتح القنصلية الأميركية في القدس الشرقية هو من أهم القرارات السياسية التي اتخذتها الإدارة الأميركية الجديدة.

وأضاف الشيخ في حديث مع تلفزيون فلسطين أن "إعلان إعادة فتح القنصلية يعني سقوط صفقة القرن تمامًا، والتي بسببها تمت محاصرتنا من الأميركان والإسرائيليين والأصدقاء قبل الأعداء".

وأشار إلى أن الرئيس محمود عباس أعلن ضرورة إعادة إعمار قطاع غزة فورًا، ووجّه لرئيس الوزراء محمد اشتية بضرورة التواصل مع دول العالم للبدء بإعادة الإعمار في ظل أن الآلاف أصبحوا مشرّدين وبلا مأوى عقب استهداف منازلهم.

ولفت الشيخ إلى أن ذلك سيتم "في إطار رؤية سياسية شاملة، لأننا لا نتعامل مع الجزئيات فنحن نتعامل مع قضية شعب، ومهمتنا أن نحمي هذا الشعب".

وشدد: "يجب أن نخرج من الخطاب الحزبي الضيق، الكل يجب أن يرتقي بمسؤوليته لا أن تبقى الساحة الفلسطينية أسيرة لصراعات حزبية".

ونوه الشيخ إلى أن "الرئيس عباس طرح على وزير الخارجية الأميركي الرؤية الفلسطينية بضرورة رعاية الرباعية الدولية لأي مفاوضات لأن مرجعيتها هي قرارات الشرعية الدولية التي تتحدث عن إنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية".