بشرى للأمهات-تحديد موعد فتح دور الحضانة

تاريخ النشر
بشرى للأمهات-تحديد موعد فتح دور الحضانة
العمل في دور الحضانة ضمن البروتوكول الصحي-تصوير وفا

رام الله-أخبار المال والأعمال-أعلنت وزارة التنمية الاجتماعية، السماح لدور الحضانة وبشكل اختياري فتح أبوابها واستقبال الأطفال اعتبارا من صباح يوم الأحد الموافق 07/26/2020 ، مشيرةً إلى أن هذا الإعلان يأتي "انسجاما مع توجهات مجلس الوزراء، وإعلان رئيس الوزراء، وبناء على مقتضيات المصلحة العامة، وبناء على الصلاحيات القانونية المخولة".
وقالت الوزارة في تعميم صدر عنها، اليوم الثلاثاء، "تعود دور الحضانة للعمل بشكل كامل مع انقضاء إجازة عيد الأضحى المبارك، ما لم يتعذر ذلك بسبب الحالة الوبائية أو أية تعليمات أخرى صادرة عن مجلس الوزراء بهذا الخصوص"، مؤكدةً على ضرورة أن تلتزم دور الحضانة باتباع إجراءات الوقاية والسلامة بموجب البروتوكول الصحي الصادر عن وزارة الصحة.

وأضافت: "يتحمل أصحاب وصاحبات دور الحضانة المسؤولية الكاملة عن تطبيق البروتوكول الصحي بحذافيره".

وشددت على أن أي دار حضانة يسجّل فيها إصابات تغلق فورا ولمدة 14 يوما ،كما تلتزم دور الحضانة بقرارات المحافظين الخاصة بالإجراءات الوقائية والاحترازية في مناطق انتشار الوباء.
وأوضحت الوزارة أن مديريات التنمية في كافة محافظات الضفة الغربية ستكثف المتابعة والرقابة والزيارات التفقدية لدور الحضانة، متمنيةً السلامة للأطفال وذويهم وللعاملات والمربيات.