مجلس الوزراء يختار مدير عام بنك التنمية والاستثمار الحكومي

تاريخ النشر
مجلس الوزراء يختار مدير عام بنك التنمية والاستثمار الحكومي
جانب من الاجتماع

رام الله-أخبار المال والأعمال-اختار مجلس الوزراء، في جلسته الأسبوعية التي عقدت في مدينة رام الله، اليوم الاثنين، مدير عام بنك التنمية والاستثمار الحكومي، الذي سيكون أول بنك رقمي متكامل في فلسطين ويقدم خدماته المصرفية والتنموية ويتعامل مع مصروفات الحكومة وإيراداتها.

وعلم موقع "BNEWS" أن الحديث يدور عن شخصية مصرفية تمتلك خبرة، حيث سيعلن رئيس الوزراء محمد اشتية عن الأسم عقب اجتماع يعقده معه.

ونقل موقع "بوابة إقتصاد فلسطين" أن المصرفي بيان قاسم سيتولى إدارة البنك الحكومي، علما أن قاسم يشغل حاليا مدير عام البنك الإسلامي الفلسطيني.

وفي سياق آخر، قرر مجلس الوزراء، الموافقة على تقديم دفعة أخرى من المساعدات العاجلة للفئات التي تضررت من جائحة "كورونا" وتشمل: طلبة الجامعات من أبناء المخيمات، وعمال المقاهي والمطاعم المتضررين، وعمال القطاع السياحي من خلال وزارة العمل، والعائلات الفقيرة التي انقطعت عن أعمالها بسبب "كورونا"، إضافة لتقديم مساعدة مالية لـ 1400 محل تجاري في البلدة القديمة بالقدس.

كما قرر اعتماد منصة إلكترونية لتمكين المواطنين من الحصول على نتائج فحص "كورونا" الخاص بهم، وقرر اعتماد إنشاء قنوات تعليمية تابعة لوزارة التربية والتعليم تستهدف المراحل التعليمية المختلفة لدعم نموذج التعليم المدمج المعتمد سابقاً من مجلس الوزراء، والعمل على توفير الاحتياجات التقنية لطلبة المدراس المحتاجين لتمكينهم من الانخراط الفعّال في مسار التعليم المدمج في ظل حالة الطوارئ الحالية، وتمديد العمل لحزمة حوافز لتشجيع الاستثمارات في قطاعات تكنولوجيا المعلومات والمدن والمناطق الصناعية الحرة ولمدة سته أشهر من تاريخ انتهاء العقود السابقة.

 ووافق مجلس الوزراء على فتح دور حضانة الأطفال بشكل متدرج ووفق إجراءات صحية صارمة وتحت طائلة المسؤولية القانونية.

 كما قرر إحالة عدد من مشاريع الأنظمة إلى أعضاء مجلس الوزراء لدراستها، وإحالة عدد من الموظفين للتقاعد المُبكر بناء على طلبهم ووفق المعايير المعتمدة.