رغم كورونا-مطاعم غزة تستقبل زبائنها من جديد

تاريخ النشر
رغم كورونا-مطاعم غزة تستقبل زبائنها من جديد
صورة مركبة-أحد المطاعم في قطاع غزة-تصوير حسن إصليح

غزة-أخبار المال والأعمال-أعلن رئيس هيئة أصحاب المطاعم والفنادق في قطاع غزة صلاح أبو حصيرة إن "وزارة الاقتصاد أصدرت قرارا يوم الأحد بإعادة فتح المطاعم في القطاع، شريطة التزامها الكامل بالإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا".

وقال أبو حصيرة إن "الوزارة أعطت مجموعة من تعليماتها الهامة للعاملين في المطاعم وبيئة العمل والجهة المشغّلة، مطالبة إياهم الالتزام بها حفاظا على صحتهم وصحة الآخرين".

وأوضح أبو حصيرة أن التعليمات المتعلقة بالعاملين تضمنت: التزام العاملين ارتداء الكمامات، الحرص على ترك مسافة لا تقل عن متر ونصف عن الآخرين، بالإضافة إلى غسل اليدين بشكل منتظم، وعدم استخدام أدوات الآخرين الشخصية.

ولفت أبو حصيرة إلى أن الوزارة أكدت على ضرورة الاهتمام بنظافة بيئة العمل واستخدام المعقمات بشكل منتظم، بالإضافة إلى وضع معقم اليدين على مدخل المطعم بمكان مفتوح للجميع، وعرض ملصقات تحث الجميع الالتزام بضوابط السلامة المعتمدة من وزارة الصحة الفلسطينية.

وأشار إلى إغلاق أماكن الترفيه كافة في المطعم لمنع التجمع والاختلاط، وعدم السماح للمواطنين المصابين بالسعال دخول مناطق تجمّع المواطنين حفاظا على سلامة الآخرين.

ووجهت وزارة الاقتصاد في غزة تعليمات للجهة المشغّلة أهمها: توعية العاملين في المطعم في كيفية التصرف والتعامل حال وجود شخص مشتبه بإصابته بأعراض الفيروس، وفرض إجراءات صحية واحترازية إلزامية على جميع الموظفين منها: ارتداء الكمامات والقفازات مع الالتزام بالتباعد الاجتماعي وترك مسافة كافية بين شخص وآخر.

يذكر أن المطاعم في غزة، لم تغلق أبوابها بصورة تامة طوال الأزمة الصحية، بل كانت تعمل بنظام التوصيل دون استقبال الزبائن داخل المحل.

وسجّل قطاع غزة 17 حالة إصابة بفيروس كورونا لعائدين من السفر، تعافى منهم 10 حالات حتى الآن.