الرئيس عباس: ’بنك فلسطين’ يقدّم نموذج نجاح للمؤسسات الفلسطينية

تاريخ النشر
الرئيس عباس: ’بنك فلسطين’ يقدّم نموذج نجاح للمؤسسات الفلسطينية
جانب من استقبال الرئيس محمود عباس لرئيس مجلس إدارة مجموعة بنك فلسطين هاشم الشوا في مقر الرئاسة برام الله

رام الله-أخبار المال والأعمال-أشاد رئيس دولة فلسطين محمود عباس، بدور بنك فلسطين الوطني في دعم الاقتصاد الفلسطيني وفي تقديم نموذج نجاح للمؤسسات الفلسطينية، مهنئًا القائمين على البنك والعاملين فيه بمناسبة الاحتفال بالذكرى الستين لتأسيسه.

جاء ذلك خلال استقبال الرئيس عباس، مساء السبت، في مقر الرئاسة بمدينة رام الله، رئيس مجلس إدارة مجموعة بنك فلسطين هاشم الشوا.

ودعا الرئيس عباس رجال الأعمال الفلسطينيين في الداخل والخارج للاستثمار في الاقتصاد الوطني، والاستفادة من المزايا الكبيرة التي يتمتع بها، مؤكدًا أهمية الشراكة والتعاون بين القطاعين العام والخاص للقيام بمشاريع مشتركة توفّر فرص العمل للمواطن الفلسطيني، وتنهض بالاقتصاد الوطني.

بدوره، أطلع الشوا الرئيس عباس على مسيرة تأسيس بنك فلسطين، والتطوير الذي شهده البنك خلال الفترة السابقة، معربًا عن تقدير إدارة بنك فلسطين للدعم الكبير الذي أبداه الرئيس لرأس المال الفلسطيني وتقديم جميع الحوافز للاستثمارات الوطنية في مختلف قطاعات الأعمال والبنوك.

وأكد الشوا مواصلة البنك رسالته الوطنية لدعم الاقتصاد الفلسطيني الذي يتمتع بمزايا استثمارية ودعم كبير من قبل القيادة الفلسطينية.

يذكر أن الرئيس عباس كان قد قلّد الشوا عام 2019 "نجمة الاستحقاق" من وسام دولة فلسطين، تقديراً لدوره الوطني المتميز، خاصة في تعزيز الاقتصاد الفلسطيني، وتثمينًا لإسهاماته الخيّرة في خدمة شعبه ووطنه.

والشوا من مواليد عام 1976، ويشغل حاليًا منصب رئيس مجلس إدارة مجموعة بنك فلسطين. وبدأ حياته المهنية في المجال المصرفي عام 1997 في بنك سيتي جروب Citigroup حيث شغل عددًا من المناصب في أماكن مختلفة في كل من لندن، إيطاليا، إسبانيا، سويسرا. وهو حاصل على درجة البكالوريوس في الهندسة، من جامعة لندن في المملكة المتحدة.