ارتفاع على أسعار المحروقات ابتداء من منتصف الليلة

تاريخ النشر
ارتفاع على أسعار المحروقات ابتداء من منتصف الليلة
محطة محروقات في رام الله

تل أبيب-أخبار المال والأعمال-ترتفع أسعار المحروقات في محطات الوقود في إسرائيل ابتداءً من منتصف الليلة، بـ27 أغورة، وذلك في أعقاب ارتفاع أسعار النفط والوقود في الأسواق العالمية.

وسيرتفع سعر لتر البنزين الواحد من نوع 95 أوكتان الأكثر شيوعًا إلى 5 شواقل و99 أغورة بواسطة الخدمة الذاتية، وتُلزم الخدمة العادية المستهلك بإضافة 21 أغورة لقاء كل لتر واحد من البنزين عند تعبئة الوقود على يد أحد العاملين في محطات الوقود، كما كانت الشهر الماضي.

وذكرت مصادر مطلعة على أسعار المحروقات أن الارتفاع المتوقع في أسعار المحروقات للمرة الرابعة على التوالي، نتج عن ارتفاع أسعار المحروقات في السوق العالمية.

إلى ذلك، تُحدد أسعار المحروقات في إسرائيل بموجب أسعار النفط في العالم ودول حوض البحر الأبيض المتوسط، وهي إلى ذلك مرتبطة بسعر الدولار، علمًا أن الضرائب هي الأكثر تأثيرًا على السعر، وتبقى دون تغيير حتى لو تراجعت الأسعار في مختلف أنحاء العالم.

ومن المنتظر أن تعلن هيئة البترول في وزارة المالية الفلسطينية أسعار المحروقات لشهر آذار القادم، خلال الساعات القادمة، حيث يرجّح أن يطرأ ارتفاع مماثل على الأسعار نظرًا لأن الفلسطينيين يستوردون غالبية المحروقات من إسرائيل.