الرئيس التنفيذي لبورصة فلسطين يستقيل من منصبه

تاريخ النشر
الرئيس التنفيذي لبورصة فلسطين يستقيل من منصبه
الرئيس التنفيذي لبورصة فلسطين أحمد عويضه

رام الله-أخبار المال والأعمال-أعلنت بورصة فلسطين، اليوم الخميس، أن مجلس الإدارة وافق على استقالة الرئيس التنفيذي أحمد عويضه من منصبه، على أن تسري اعتبارًا من نهاية دوام يوم الخميس 15 نيسان المقبل.

وشغل عويضه المنصب منذ حزيران 2008، وحرص خلال فترة توليه هذا المنصب على وضع البورصة على خريطة الاستثمار الدولية من خلال عقد الجولات الترويجية الإقليمية والدولية الهادفة للترويج للاستثمار في فلسطين، وخاصة في الشركات المساهمة العامة المدرجة في البورصة، من خلال تسويق قصص نجاح هذه الشركات. 

واستهدفت جولاته الصناديق الاستثمارية المهتمة بالاستثمار في الأسواق الناشئة، إضافة إلى فلسطينيي الشتات لحثهم على الاستثمار في وطنهم. 

ولعب عويضه دورًا رياديًا في تعزيز مكانة بورصة فلسطين باعتبارها من طليعة المؤسسات الوطنية الهادفة لبناء اقتصاد وطني مستقل، بالإضافة إلى نجاحه في أتمتة أنظمة البورصة الالكترونية ورفدها بأنظمة جديدة تجري عملية فحصها حاليًا قبل إطلاقها رسميًا.

وتمتد خبرته لأكثر من 17ً عامًا في العمل المصرفي وقطاع الاتصالات في كل من أوروبا والشرق الأوسط. ويحمل شهادة الماجستير في الاقتصاد من جامعة سانت آندرو في اسكتلندا.