جوال وJawwal Pay توقّعان اتفاقيتين مع بنك فلسطين وPalPay

تاريخ النشر
جوال وJawwal Pay توقّعان اتفاقيتين مع بنك فلسطين وPalPay
جانب من توقيع الاتفاقيتين

رام الله-أخبار المال والأعمال-وقّعت شركة الاتصالات الخلوية الفلسطينية "جوال" والشركة الوطنية للدفع الالكتروني Jawwal Pay، اتفاقيتي تعاون وشراكة استراتيجية مع بنكي "فلسطين" و"الإسلامي العربي"، وشركة PalPay الرائدة في خدمات الدفع الإلكتروني، بهدف تطوير آليات دفع وسداد إلكتروني للمشتركين والعملاء من كلا الجانبين، والتعاون لتمكين مشتركي محفظة Jawwal Pay من شحن المحفظة عبر القنوات الإلكترونية للبنكين.

ووقّع الاتفاقيتين كل من: مدير عام شركة "جوال" عبد المجيد ملحم، ومدير عام بنك فلسطين محمود الشوا، ومدير عام شركة Jawwal Pay إبراهيم خمّاش، ومدير عام شركة PalPay معاوية القواسمي، في مقر شركة "جوال" بمدينة البيرة، بحضور مسؤولين من كلا الجانبين.

ووقّعت الاتفاقية الأولى بين بنكي "فلسطين" و"الإسلامي العربي"، وشركة Jawwal Pay للدفع الإلكتروني، وبموجبها يستطيع عملاء مجموعة بنك فلسطين شحن محفظتهم الإلكترونية Jawwal Pay من خلال القنوات الإلكترونية التي توفّرها المجموعة، كما ستسهّل على التجار معاملاتهم البنكية وإدارة حساباتهم في كل ما يتعلق بالمحفظة. ووقّعت الاتفاقية الثانية بين شركة "جوال" وشركة PalPay، وبموجبها سيتمكن مشتركو "جوال" من شحن أرصدة جوالاتهم عبر المحفظة الإلكترونية التابعة لشركة PalPay. 

واتفق الجانبان على التعاون مستقبلًا في تطوير خدمات تمكّن مستخدمي تطبيقاتهم من استخدام المحافظ الإلكترونية، وتحويل مبالغ مالية من شخص إلى آخر باستخدام أجهزة الهاتف المحمول، ودفع فواتيرهم المختلفة.

وقال ملحم إن الاتفاقية من شأنها تعزيز استراتيجية الشركة وتوجهاتها في رقمنة كافة الخدمات لمشتركيها وتعزيز الشمول المالي من خلال التطبيقات التي تقدمها، لافتًا إلى أن "جوال" منفتحة على كافة شركات الدفع الإلكتروني والمحافظ الإلكترونية وتسعى لتوحيد جهودها معًا في سبيل تأسيس بنية تكنولوجية مواكبة للتطورات في هذا القطاع. 

وأضاف ملحم أن "جوال" تتطلع نحو تطبيق التحول الرقمي بمنظور مجتمعي مشترك، من خلال كافة الشراكات التي تنفذها مع مؤسسات هذا القطاع، وتسعى للتسهيل على مشتركيها في أداء عملياتهم وضمان حصولهم على كافة خدماتها الرقمية.

بدوره، أعرب الشوا عن سعادته لهذا التعاون مع شركة قديرة ومتطورة كشركة "جوال" لها عدد كبير من المشتركين، مؤكدًا أن الإنجازات دائمًا ما تتحقق بالتعاون ما بين المؤسسات والشركات وليس بالمنافسة الشرسة.

وأشار الشوا إلى أن الهدف الأساسي هو نشر ثقافة الدفع الإلكتروني في فلسطين وتكريس الوسائل التكنولوجية الحديثة في خدمة المواطنين، وتسهيل حياتهم في مختلف المجالات، مؤكدًا أن "المستقبل هو لمستخدمي التكنولوجيا، كما أن اللحاق بركب التكنولوجيا أصبح جزءًا من استراتيجية الشركات حول العالم".

من جانبه، أشار خمّاش إلى أن اتفاقية الشراكة مع مجموعة بنك فلسطين من شأنها تعزيز جهود Jawwal Pay في تسهيل العمليات الإلكترونية لعملائها ومواكبتها بأحدث التقنيات والخدمات الرقمية من خلال محفظتها الإلكترونية، مؤكدًا أن من شأن هذه الخدمات توسيع باقة المزايا والتسهيلات التي تقدمها.

وأضاف أن الاتفاقية تندرج ضمن استراتيجية Jawwal Pay لتوسعة خدماتها بالتعاون مع عدد كبير من البنوك العاملة في فلسطين للتسهيل على مستخدميها بكل الأشكال. 

من جهته، أكد القواسمي أن استراتيجية PalPay هي التعاون والتكامل مع بقية الشركات التي تقدم ذات الخدمات التي تقدمها، مشيرًا إلى أن PalPay ستعمل على مواكبة كل ما هو جديد في عالم الدفع الإلكتروني ونقله الى فلسطين ليستفيد منه أبناء شعبنا. 

وكشف القواسمي أن شركة PalPay تعمل على إنجاز خطط ومشاريع ستشكّل نقلة نوعية على هذا الطريق، مشددًا على أهمية نشر ثقافة الدفع الإلكتروني وتعزيزها محليًا، والتي قد تحتاج الى مزيد من الوقت حتى يكون لدى المواطنين معرفة وثقة بهذه الخدمات، ومن ثم ينتقل المستخدم الى اختيار الشركة التي تلبي احتياجاته وتسهّل حياته.