سدر يشارك في المؤتمر العالمي لتنمية الاتصالات

Publishing Date

كيجالي-أخبار المال والأعمال- شارك وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات إسحق سدر في فعاليات المائدة المستديرة بشأن التنمية الرقمية في المؤتمر العالمي لتنمية الاتصالات ITUWTDC، المنعقدة في عاصمة رواندا كيجالي، بدعوةٍ من الاتحاد الدولي للاتصالات ITU، تحت عنوان "توصيل غير الموصولين لتحقيق التنمية المستدامة".

وفي كلمته، أكد سدر أهمية المؤتمر والذي يمثل فرصة لوضع نُهج مبتكرة ونماذج جديدة للتعاون بشأن حصول كافة المواطنين على حقوقهم في الوصول لخدمات الاتصال والانترنت، مشيرًا إلى المعيقات والتحديات التي تعاني منها دولة فلسطين والمناطق المهمشة على وجه الخصوص، بسبب سياسات الاحتلال في المماطلة وحرمان الجانب الفلسطيني من الحصول على حقه في مد شبكات الاتصال وتشغيل خدمات الجيلين الرابع والخامس.

وأوضح أن ذلك يعمّق من الفجوة الرقمية في المنطقة، ويُبطئ عجلة التنمية والتطور. 

كما أكد أن الحكومة الفلسطينية متمسكة في حقها، ومستمرة في جهودها على الصعيدين المحلي والعالمي لكي تنعم كافة المناطق الفلسطينية بخدمات ذات جودة وكفاءة عالية، مشيدًا بالشعار العالمي "توصيل غير الموصولين لتحقيق التنمية المستدامة". 

وشكر سدر كافة الدول والمؤسسات العالمية الشريكة في مشاريع التطوير والبناء التي تعمل عليها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على مدار العامين الماضيين، آملا استمرار التعاون المشترك وتكثيف الجهود الدولية للضغط على الاحتلال الإسرائيلي لوقف انتهاكاته.