الرئيس يصدر مرسومًا بتمديد حالة الطوارئ 30 يومًا

تاريخ النشر
الرئيس يصدر مرسومًا بتمديد حالة الطوارئ 30 يومًا
رئيس دولة فلسطين محمود عباس-تصوير وكالات

رام الله-أخبار المال والأعمال-أصدر رئيس دولة فلسطين محمود عباس، مساء اليوم الاثنين، مرسومًا بشأن تمديد حالة الطوارئ لمدة ثلاثين يومًا في جميع الأراضي الفلسطينية لمواجهة استمرار تفشي فيروس "كورونا"، على أن يعمل بهذا المرسوم اعتبارًا من تاريخ 2/02/2021.

وكانت الحكومة قد رفعت توصية للرئيس بتمديد حالة الطوارئ لثلاثين يومًا. كما قررت الاستمرار في الإجراءات المعمول بها الآن لمواجهة تفشي الفيروس ولمدة أسبوعين آخرين.

وقال رئيس الوزراء محمد اشتية في مستهل جلسة الحكومة الأسبوعية، اليوم الاثنين، إن الإحصائيات والأرقام المتعلقة بفيروس كورونا، تعكس تراجعاً ملموساً وواضحاً في عدد الإصابات، وفي نسب إشغال أسرّة المستشفيات المخصصة لهذه الجائحة، وهناك تراجع كبير في الحاجة إلى وحدات العناية المركّزة والتنفس الصناعي. وتشير تقارير الخبراء أنّ الإجراءات التي اتبعت، من إغلاقات جزئية، والحد من التجمعات الاجتماعية الكبيرة في الأعراس وبيوت العزاء كان لها أثر مهم في هذا التراجع. على أنّ هناك مؤشرات أخرى مقلقة، يجب التوقف عندها، وتحديداً وجود إصابات بالفيروس المتحور سريع الانتشار، سريع الفتك في بعض الحالات، لذلك، فإنّ استمرار الحذر ضروري للغاية".