بيان قاسم يتسلم مهامه مديرا عاما لمصرف الصفا

تاريخ النشر

رام الله-أخبار المال والأعمال- تسلم المصرفي بيان محمد قاسم، مهام منصبه الجديد مديرا عاما للمصرف، خلفا للمدير العام السابق نضال البرغوثي.

ويحمل قاسم شهادة ماجستير تنفيذي في إدارة الأعمال من الجامعة الأمريكية في العاصمة اللبنانية بيروت، وشهادة الدبلوم العالي في تحليل النظم من جامعة ساربركون في ألمانيا.

ويمتلك قاسم خبرة واسعة ومسيرة مهنية حافلة في مجال الإدارة الاستراتيجية والقيادة والتطوير، حيث شغل مناصب رفيعة في القطاع المصرفي، وقطاعي الاستشارات والبرمجيات، على المستويين المحلي والدولي، فعمل في السابق مديرا عاما لبنك الاستقلال للتنمية والاستثمار، ومديرا عاما للبنك الإسلامي الفلسطيني، كما عمل مستشارا لمجلس إدارة البنك، ورئيسا تنفيذيا لشركة "ترانسند" للدعم الفني والبرمجيات، وعمل لسنوات مع شركة "آرثر أندرسون" العالمية للاستشارات، وقدم العديد من الاستشارات لكبرى الشركات في الخليج العربي.

ويأتي تعيين قاسم، في ظل التطور الكبير الذي طرأ على الخدمات التي يقدمها مصرف الصفا، واستراتيجية التحوّل الرقمي التي تنتهجها الإدارة العليا للبنك بهدف الارتقاء بخدمة العملاء.

وقال قاسم في رسالة لمساهمي المصرف والمتعاملين والمودعين، نشرها الموقع الإلكتروني للمصرف: "يشرفني أن أتسلم مهام عملي كمدير عام جديد للمصرف، وأتوجه لكل فرد منكم بتحية خاصة، وأتطلع وإياكم لتعاون كامل وثقة عالية لمراكمة المزيد من النجاحات والإنجازات التي حققها المصرف منذ بداية نشأته التي تجلت وتبدت بتحقيقه نتائج مالية لافتة وطرح خدماته المصرفية المتنوعة خلال السنوات المالية السابقة".

وأضاف أن مصرف الصفا الإسلامي، يعتبر أحد أهم المصارف الذي يهتم في تطوير الخدمات المصرفية من خلال طرحه لعدة قنوات إلكترونية كالصفا أونلاين، الصفا موبايل، وخدمة الصراف الآلي، إذ يسعى المصرف لتقديم خدمات ومنتجات مصرفية إسلامية متطورة، وحلولا خلاقة لكافة المتعاملين من خلال فريق عمل فاعل باستخدام برامج عمل وتقنيات وأدوات تواكب العصر وتطوراته، وتحقيقا لتطلعات متعاملينا ومساهمينا.

وتابع: "سنواصل العمل الدؤوب والمتفاني من أجل ضمان استمرار المصرف في تنفيذ سياساته وخططه الاستراتيجية في التطوير المتمثلة باستكمال تطوير خدمات المصرف الإلكترونية والرقمية".

يذكر أن مصرف الصفا هو أحدث البنوك الإسلامية في فلسطين، وباشر أعماله في نهاية العام 2016، ويعمل من خلال تسعة فروع ومكاتب موزعة على مختلف محافظات الوطن بما فيها القدس، وتتمثل رسالته في تقديم منتجات وخدمات مصرفية عصرية تتوافق وأحكام الشريعة الإسلامية لتحقيق تطلعات جميع الشركاء.

كما نجح المصرف بإدخال منتجات مصرفية إسلامية لأول مرة في السوق الفلسطيني مثل تمويل المنافع الذي يندرج تحته تمويل التعليم والخدمات الصحية والسفر وسيستمر في إدخال المنتجات الحديثة لمواكبة متطلبات السوق في مجال الصيرفة الإسلامية. وجرى إدراج وبدء تداول أسهم مصرف الصفا في بورصة فلسطين في تموز/يوليو 2022 تحت الرمز SAFABANK.