مدير عام مصرف الصفا نضال البرغوثي يستقيل من منصبه

تاريخ النشر

رام الله-أخبار المال والأعمال- أعلن مصرف الصفا الإسلامي، اليوم الإثنين، استقالة مديره العام نضال البرغوثي، الذي شغل المنصب منذ تأسيس المصرف عام 2016.

وقال المصرف في إفصاح لبورصة فلسطين، إن "السيد  نضال البرغوثي قدم استقالته من منصبه كمدير عام لمصرف الصفا الإسلامي اعتبارا من 30/04/2024، وتم قبول استقالته في اجتماع مجلس الادارة رقم 1.2024 المنعقد بتاريخ 28 آذار/مارس الماضي".

وقرر مجلس إدارة المصرف التوصية إلى الهيئة العامة غير العادية بتخفيض رأس مال المصرف بقيمة الخسائرة المدورة وزيادة رأس مال المصرف بذات قيمة الخسائر المطفأة،  وتفويض مجلس الادارة باتخاذ الاجراءات اللازمة لذلك وفق أحكام القانون.

يذكر أن مصرف الصفا هو أحدث البنوك الإسلامية في فلسطين، وباشر أعماله في نهاية العام 2016، ويعمل من خلال تسعة فروع ومكاتب موزعة على مختلف محافظات الوطن بما فيها القدس، وتتمثل رسالته في تقديم منتجات وخدمات مصرفية عصرية تتوافق وأحكام الشريعة الإسلامية لتحقيق تطلعات جميع الشركاء. كما نجح المصرف بإدخال منتجات مصرفية إسلامية لأول مرة في السوق الفلسطيني مثل تمويل المنافع الذي يندرج تحته تمويل التعليم والخدمات الصحية والسفر وسيستمر في إدخال المنتجات الحديثة لمواكبة متطلبات السوق في مجال الصيرفة الإسلامية.

وجرى إدراج وبدء تداول أسهم مصرف الصفا في بورصة فلسطين في تموز/يوليو 2022 تحت الرمز SAFABANK.