انتخاب يحيى شنار نائبا لرئيس مجلس إدارة تمكين للتأمين

تاريخ النشر

رام الله-أخبار المال والأعمال- انتخب مجلس إدارة شركة تمكين الفلسطينية للتأمين، يحيى جودت شنار، نائبًا لرئيس مجلس الإدارة، ممثلا عن مؤسسة إدارة وتنمية أموال اليتامى.

جاء ذلك خلال اجتماع مجلس الإدارة الذي عقد، يوم الأحد، برئاسة رئيس المجلس ماجد عطا حلو، ومدير عام الشركة محمد الريماوي، وأعضاء مجلس الإدارة.

ويتولى شنار حاليًا رئاسة مجلس إدارة مؤسسة إدارة وتنمية أموال اليتامى بدرجة وزير، حاصل على ماجستير في إدارة الأعمال من جامعة أركنساس الأميركية، والبكالوريوس في إدارة الأعمال والاقتصاد من جامعة اليرموك في الأردن.

ترأس الاستثمارات العقارية في بنك إبدار الإسلامي للاستثمار ورئيس تنفيذي للاستثمار لبنك كابيفست الإسلامي في مملكة البحرين في الفترة 2007-2017. وحاصل على رخصة من قبل بنك البحرين المركزي لمزاولة أنشطة الاستثمارات المالية وحاصل على تراخيص FAP1 وFAP2.

عمل مديرا للاستثمار في شركة فلسطين للتنمية والاستثمار "باديكو" ومساعدا للمدير العام لسوق فلسطين للأوراق المالية في الفترة 1996-2000. وعمل مديرا عاما للأمانة العامة لمجلس الوزراء وسكرتيرا لأكثر من لجنة وزارية في الفترة 2003-2006. وشارك في مفاوضات نقل الصلاحيات المدنية ومفاوضات المرحلة الانتقالية أوسلو 2 كرئيس للطاقم اللوجستي في الفترة 1993-1995.

وكان الرئيس محمود عباس قد أصدر قرارا في 20 تموز/يوليو 2023، بتعيين يحيى جودت شنار، رئيسا لمجلس إدارة مؤسسة إدارة وتنمية أموال اليتامى، خلفًا لرئيس مجلس إدارة المؤسسة السابق رفيق شاكر النتشة، الذي كان يتولى أيضًا منصب نائب رئيس مجلس إدارة شركة تمكين للتأمين.