حريق كبير في مخازن لشركة رويال الصناعية في الخليل

تاريخ النشر
صورة من مكان الحريق

الخليل-أخبار المال والأعمال- نشب حريق كبير في مخازن للمواد البلاستيكية تابعة لشركة رويال الصناعية التجارية في الخليل.

وأظهرت مقاطع فيديو ألسنة النار وسحب الدخان تتصاعد من المخزن، بينما هرعت مركبات الإطفاء إلى المكان في محاولة لإخماد الحريق، الذي لم تعرف أسبابه بعد.

وقال رئيس بلدية الخليل تيسير أبو سنينة إن هناك صعوبة في السيطرة على الحريق، وسط مخاوف من امتداد النيران إلى المنازل المجاورة للمخزن، مؤكدًا أن إخماد الحريق بحاجة إلى إمكانيات غير متوفرة لدى طواقم الإطفاء والدفاع المدني في المدينة.

بدوره، قال المدير التنفيذي لشركة رويال الصناعية التجارية، مجدي الزغير إن "الحريق اندلع في أحد مخازن المصنع ولا يوجد عمّال داخله".

وأضاف أن الحريق هائل ويصعب السيطرة عليه الآن، مناشدا كل من يمتلك مركبة إطفاء خاصة للشركات أو تنكات مياه التوجه فورًا إلى مكان الحريق للمساهمة في إخماد الحريق.

واستدعى الدفاع المدني الفلسطيني طواقم من بيت لحم وأريحا وضواحي القدس للمشاركة في إخماد الحريق.

1


وتأسست شـركة رويال الصنـاعية التجـاريـة عـام 1993 وتـعتـبـر مـن أهـم الشركات الفلسطينية في الصناعة البلاستيكية من خلال تصنيع شبكـات البنيـة التحتية، وتـصنيـع الأنـابيب والقطـع الـبـلاستيكيـة والأدوات الصحيـة. 

وتـعتـبـر أول شـركـة تـصنـع خـزانـات الـمـيـاه المتعددة الطبقـات مـن مـادة البولـي إيثيلين بأعلى درجات الجودة بطريقة النفخ، وإنتاج صوبات الحطب بأنظمة مختلفة وبتصاميم عصرية ضمن المعايير العالمية، كما وتختص في صناعة الأثاث المنزلي البلاستيكي والخشبي، حيث تعمل الشركة في مساحة تقدّر بحوالي 88 ألف متر مربع موزعة على أكثر من 25 قسما وبطاقم عمل متكامل يتألف من 700 موظف بين إداريين ومهندسين وفنيين، حيث تخضع جميع الأصناف إلى اختبارات وفحوصات في مختبرات متطورة للتأكد من مدى ملائمة المنتجات في أقصى الظروف البيئية.

تصدّر رويال منتجاتها الـتـي تزيد عن 2000 صنف لأكثـر مـن 25 دولة عربية وأجنبية، مما منحها دور الصدارة في تحقيق نقلة نوعية في الأسواق المحليـة والـعربية والعالمية، ومنحهـا علامة الجودة الفلسطينية ونظـام إدارة الـجودة العالمية ونظام إدارة جودة البيئة الذي أهلها في الحصول عـلـى جـائـزة الـمصـدر الـفـلسطيني الأول عـلـى مستـوى الـقطاع الصناعـي، كمـا حصلت على  العديد من الجوائز المحلية والعربية من أهمها جـائـزة فلسطيـن الـدولية للتميز والإبـداع ودرع كفاءة الطاقة والجائزة العربية للمسؤولية الاجتماعية على مستوى العالم العربي.

4