"الإسلامي الفلسطيني" وجامعة الاستقلال يبحثان تعزيز التعاون

تاريخ النشر

أريحا-أخبار المال والأعمال- بحث مدير عام البنك الإسلامي الفلسطيني د.عماد السعدي ورئيس جامعة الاستقلال أ.د. نور الدين أبو الرب، سبل تعزيز التعاون المشترك بين الجانبين، وذلك خلال زيارة قام بها وفد من البنك للجامعة.

وخلال اللقاء، أكد السعدي حرص البنك على تعزيز علاقاته مع قطاع التعليم العالي ومؤسساته المختلفة في شتى المجالات، مؤكدًا أهمية ذلك في تعزيز جهود التنمية المستدامة.

كما أكد السعدي اعتزازه بجامعة الاستقلال كصرح علمي وطني، مشددًا على حرص البنك على تعزيز العلاقة الثنائية والاستعداد لأي تعاون ومبادرات مستقبلية مشتركة تسهم في دعم المسيرة العلمية وتلبي احتياجات عملاء البنك من طلاب الجامعة وأسرتها الأكاديمية والإدارية من الخدمات المصرفية الإسلامية المتطورة.

بدوره، رحب أبو الرب بالوفد الضيف، مؤكدًا أهمية تعزيز آليات التعاون المشترك مع القطاعين العام والخاص، وتباحث وجوه الشراكة الثنائية من خلال تنفيذ المبادرات والأنشطة التفاعلية المتبادلة، والتي من شأنها توطيد العلاقة بين المنظومة التعليمية والقطاع المصرفي، انطلاقًا من رسالة الجامعة وإيمانها بتكاملية الأدوار بوصفها اللبنة الأساسية لدعم مسيرة التنمية والبناء والمضي قدمًا نحو التطور المنشود، مثمنًا الجهود المبذولة من قبل طواقمهم لخدمة المواطنين وتيسير معاملاتهم.

وشارك في اللقاء كل من مساعد مدير عام البنك الإسلامي الفلسطيني للعمليات المصرفية حاتم عرينات، ومدير فرع أريحا سلامة زبيدات، فيما حضر من جامعة الجامعة نائب رئيس الجامعة للشؤون العسكرية العميد زاهر صباح، ونائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية والمالية د.علي عيايدة، ومساعد رئيس الجامعة للعلاقات العامة والدولية والإعلام د.إياد مسعود، ومساعد النائب الأكاديمي د.زياد شرقاوي.

وتتمحور رسالة ورؤية البنك الإسلامي الفلسطيني بالتميز في تقديم الحلول المصرفية والاستثمارية العصرية والآمنة وفقًا لأحكام الشريعة الإسلامية، كما يضع استراتيجية مدروسة للمضي في عملية التحول الرقمي أثمرت عن إطلاق خدمات رقمية رائدة من خلال بيئة سهلة وآمنة تعزز التجربة الرقمية للعملاء من الأفراد والشركات، كما يعتبر البنك من أوسع شبكة مصرفية إسلامية في فلسطين تضم 43 فرعا ومكتبا وأكثر من 100 صراف آلي.