"الاتصالات" تحذّر المواطنين من محاولات الاختراق عن طريق روابط "فيسبوك"

تاريخ النشر
صورة توضيحية-تصوير وكالات

رام الله-أخبار المال والأعمال- حذّرت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، من محاولات الاختراق التي تنشط هذه الفترة عن طريق روابط موقع "فيسبوك Facebook"، داعية المواطنين إلى عدم فتح أي رابط غير موثوق.

وأشارت وزارة الاتصالات في منشور، اليوم الاثنين، إلى وجود مجموعات من "الهكرز" تنشئ صفحات وهمية على فيسبوك تحمل أسماء مثل Policy Violations Notification أو Business Account Meta أو Guest، لافتة إلى أن هذه الصفحات المزيفة تستهدف بشكل خاص الصفحات الفلسطينية مدعيةً أنها قد انتهكت معايير شركة ميتا وتطالب بزيارة روابط معينة لـ"حماية الصفحة".

ونصحت المواطنين بعدم التفاعل مع هذه الرسائل أو فتح الروابط المرفقة معها، وعدم تقديم أي معلومات شخصية أو معلومات حساب، مؤكدةً أن شركة ميتا ليست لها أي علاقة بهذه النشاطات الاحتيالية.

وأوصت الوزارة المسؤولين عن الصفحات، أنه "للمساعدة في الحفاظ على أمان حساباتهم، نوصي تفعيل المصادقة الثنائية Two-factor authentication.

وقالت الوزارة: "في حال تم التفاعل مع هذه الروابط، لا تترددوا في التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني [email protected] للإبلاغ عن الصفحة المزيفة واسترجاع حساباتكم، نحن هنا لمساعدتكم وحماية بياناتكم. نقدّر تعاونكم ووعيكم في الحفاظ على سلامة المجتمع الرقمي وأمان معلوماتكم".