جواز السفر الفلسطيني..سابع أضعف جواز في العالم

تاريخ النشر

رام الله-أخبار المال والأعمال- احتل جواز السفر الفلسطيني، المركز السابع، كأضعف جواز سفر في العالم للعام 2024، بحسب عدد الدول التي يمكن دخولها بلا تأشيرة من أصل 227 دولة حول العالم، وفق بياناتHenley & Partners.

وحل جواز السفر في المركز 98، حيث يتيح حامله السفر إلى 40 دولة دون تأشيرة دخول (فيزا) أو من خلال تأشيرة دخول تمنح في المطار عند الوصول، علما أن جواز السفر الفلسطيني كان يحتل المركز 103 العام الماضي 2023.

ويتقدم جواز السفر الفلسطيني على جوازات دول: أفغانستان، سوريا، العراق، باكستان، اليمن، والصومال. ويتشارك المركز الـ98 مع نيبال وليبيا.

ما هي الوجهات التي يمكن لحامل الجواز الفلسطيني السفر إليها دون فيزا؟

بنغلادش، بوليفيا، بوروندي، كامبوديا، جزر الرأس الأخضر (كاب فيردي)، جزر القمر، جزر كوك، جيبوتي، دومينيكا، الإكوادور، إسواتيني، غينيا بيساو، هايتي، إندونيسيا، إيران، الأردن، كينيا، لاوس، مكاو، ماليزيا، جزر المالديف، موريتانيا، مكرونيزيا، موزمبيق، نيكاراغوا، جزر نييوي، جزر بالو، رواندا، ساموا، السنغال، جزر السيشيل، الصومال، سيرلانكا، سورينام، سانت فينسنت والغرينادين، تيمور الشرقية، توغو، توفالو، فنزويلا، زيمبابوي.

أقوى جوازات السفر في العالم 2024

احتلت جوازات سفر فرنسا وألمانيا وإيطاليا وإسبانيا واليابان وسنغافورة، المركز الأول كأقوى جواز سفر في العالم للعام 2024، حيث يمكن لحاملها الدخول إلى 194 دولة دون فيزا.

وفي المركز الثاني، جوازات سفر فنلندا وكوريا الجنوبية والسويد، حيث يمكن لحاملها الدخول إلى 193 دولة. ثم جوازات سفر النمسا والدنمارك وإيرلندا بـ192 دولة، وبلجيكا ولوكسمبورغ والنرويج والبرتغال وبريطانيا بـ191 دولة، واليونان ومالطا وسويسرا بـ 190 دولة.

ماذا عن جواز السفر الأميركي؟

حل جواز السفر الأميركي في المركز السابع حيث يمكن لحامله الدخول إلى 188 دولة دون فيزا، وكذلك الأمر بالنسبة لجواز السفر الكندي.

أقوى جواز سفر عربي؟

عربيا، احتل جواز السفر الإماراتي المركز الحادي عشر على مستوى العالم، حيث يمكن لحامله الدخول إلى 183 دولة دون فيزا. ثم يأتي جواز السفر القطري في المركز الـ53، حيث يمكن لحامله الدخول إلى 108 دول دون فيزا، والجواز الكويتي في المركز الـ55 بـ102 دولة، والبحريني في المركز الـ59 بـ91 دولة، والعماني في المركز الـ60 بـ90 دولة، والسعودي في المركز الـ61 بـ89 دولة، والمغربي والتونسي في المركز الـ71 بـ71 دولة،