"الغرفة الإسلامية للتجارة" تتبنى مبادرة لإنعاش الاقتصاد الفلسطيني

تاريخ النشر

الدوحة-أخبار المال والأعمال- استضافت غرفة قطر للتجارة، السبت، أعمال الدورة التاسعة والثلاثين للجمعية العمومية للغرفة الإسلامية، في العاصمة الدوحة، بحضور رؤساء وممثلي الغرف والاتحادات التجارية من 28 دولة.

وترأس الوفد الفلسطيني في الاجتماع، رئيس اتحاد الغرف التجارية الصناعية الزراعية عبده إدريس.

ومن أهم قرارات اجتماع "الغرفة الإسلامية للتجارة والتنمية" وهو الإسم الجديد الذي تم اعتماده في الدوحة، إطلاق مبادرة التمكين الاقتصادي لفلسطين، لمساندة الشعب الفلسطيني وتمكينه من مواجهة التداعيات الكارثية التي لحقت بالبلاد.

ووفقا للبيان الختامي، الذي صدر، السبت، تهدف المبادرة إلى إنعاش الاقتصاد الفلسطيني "وتعزيز التمكين الرقمي للقوى العاملة فيه، ويتخلل ذلك إنشاء نظام شامل للتعليم عن بُعد، وربط التعليم الأكاديمي بتطبيقات مهنية مع التركيز على ثقافة التحول إلى العمل عن بُعد، بالإضافة إلى تعزيز الأعمال التجارية من خلال إطلاق مبادرات مالية شاملة متنوعة وتهيئة البنية التحتية لدعم العمل عن بُعد، ما يسهم في تمكين الفلسطينيين من الانخراط في السوق العالمية وبناء اقتصاد رصين للبلاد".

ووافق الاجتماع على طلب انضمام اتحاد الجمعيات الإسلامية في نيوزيلندا، كعضو منتسب في الغرفة الإسلامية، ليصبح عدد المؤسسات الأعضاء بالغرفة 67 عضوا.

وعلى هامش الاجتماع، استقبل رئيس غرفة قطر الشيخ خليفة بن جاسم بن محمد ال ثاني، رئيس اتحاد الغرف التجارية الصناعية الزراعية الفلسطينية عبده إدريس.

1