وفد إسرائيلي إلى نيودلهي للاتفاق على جلب آلاف العمال الهنود

تاريخ النشر

تل أبيب-أخبار المال والأعمال- نقلت صحيفة "إسرائيل اليوم" عن وزير العمل الإسرائيلي يوآف بن تسور، قوله: إن وفداً من تل أبيب سيصل إلى نيودلهي خلال أيام، للاتفاق على ترتيبات جلب عشرات آلاف العمال الهنود للعمل مكان العمال الفلسطينيين، خصوصاً في قطاعَي البناء والزراعة.

وجاءت أقوال الوزير الإسرائيلي، وفقاً للصحيفة، في مؤتمر خاص بالزراعة عقد مؤخرا، بحضور بن تسور، ووزيرَي الزراعة آفي ديختر، والجليل والنقب والمرونة الوطنية يتسحاق فاسرلوف، ورؤساء المنظمات الزراعية، ومسؤولين كبار آخرين في قطاع الزراعة.

وقالت الصحيفة: إن محور المؤتمر كان خطة استقدام العمالة الهندية لتحل محل العمالة الفلسطينية في مجالَي الزراعة والبناء.

وقال بن تسور، في كلمته خلال المؤتمر: إنه من المتوقع أن يغادر وفد إسرائيلي برئاسة وزير الداخلية موشيه أربيل، هذا الأسبوع، إلى الهند والشرق الأقصى للتوقيع على اتفاق لإحضار عمال لقطاعَي الزراعة والبناء، بدلاً من الفلسطينيين.

ونقلت الصحيفة عن بن تسور، أن نحو مائتي ألف هندي ينتظرون الانتهاء من ترتيبات القدوم للعمل في إسرائيل، وهناك أيضاً مجموعات من العمال من سريلانكا وكمبوديا ودول أخرى في الشرق يريدون القدوم للعمل في إسرائيل.

من جهته، قال ديختر، وفقاً للصحيفة: "إن ما حدث صباح السابع من تشرين الأول لم يحدث لنا منذ قيام الدولة. ليس فقط المفاجأة الاستخباراتية، وليس فقط الدفاع الذي لم يكن موجوداً ذلك الصباح، بل في الأساس الذل. لقد خرجنا إلى الحرب بسبب هذا الذل، ولن نتوقف حتى نحقق كل أهدافها".

وبحسب الوزير، فإن استعادة الزراعة أمر ممكن وسيتم ذلك بسرعة، مع زيادة حجم الإنتاج بشكل كبير.