البنك الإسلامي الفلسطيني يطلق بطاقة الدفع المسبق

تاريخ النشر

رام الله-أخبار المال والأعمال- أطلق البنك الإسلامي الفلسطيني بطاقة الدفع المسبق وذلك تعزيزا لباقة الخدمات المصرفية الرقمية وحلول الدفع الإلكتروني المتعددة التي يقدمها لعملائه.

وتوفر بطاقة الدفع المسبق التي يتم إصدارها بشكل فوري في فروع ومكاتب البنك الإسلامي الفلسطيني إمكانية الشراء عبر نقاط البيع المحلية والدولية بطريقة أكثر سهولة من الدفع النقدي، وتعزّز الشعور بالأمان عند استخدامها للشراء من الانترنت، وذلك نظرا لطبيعة عملها حيث يتم تغذيتها بالرصيد عند الحاجة.

وقال مدير عام البنك الإسلامي الفلسطيني د. عماد السعدي إنه رغم كافة الظروف والتحديات الصعبة التي يمر بها شعبنا إلا أن استمرار العمل والإنجاز يشكل عاملاً مهماً من عوامل الصمود، مشيراً أن إطلاق هذه البطاقة يأتي تماشياً مع استراتيجية التحول الرقمي للبنك وكجزء من الشراكة الاستراتيجية مع شركة ماستر كارد العالمية.

وبين السعدي أن إنجازات البنك المتواصلة وإصداره للخدمات والمنتجات المتميزة بشكل دوري رغم كافة الظروف والتحديات لم يكن ليتحقق لولا توجيهات مجلس الإدارة وخططه المعدة مسبقاً والتنفيذ الكفؤ لها من قبل كافة المراتب الإدارية في البنك وبإشراف هيئة الرقابة الشرعية التي تحافظ على التزام كافة أعمال البنك بأحكام ومبادئ الشريعة الإسلامية.

وأضاف السعدي: "إطلاق بطاقة الدفع المسبق يأتي أيضاً انسجاماً مع جهود البنك المستمرة لتلبية احتياجات العملاء المتنامية خصوصا فئة الشباب وتمكينهم من التمتع بالخدمات المصرفية بسرعة وسهولة وعلى مدار الساعة وذلك من خلال إطلاق العديد من الخدمات والمنتجات المتطورة، كما أنها وبما تقدمه من مزايا وخدمات رقمية تثبت أن البنوك الإسلامية قادرة على تحقيق خطط التحول الرقمي الطموحة الخاصة بها مع الحفاظ على التزامها بالمعايير الشرعية".

كما أكد السعدي أن إطلاق هذه البطاقة يتماشى مع توجهات سلطة النقد الفلسطينية لتشجيع التعامل بالخدمات الرقمية واستخدام حلول الدفع الإلكتروني عوضاً عن عمليات الدفع النقدية لما لذلك من أهمية في تعزيز التنمية الاقتصادية وزيادة مستويات الشمول المالي في فلسطين.

وتتمحور رسالة ورؤية البنك الإسلامي الفلسطيني بالتميز في تقديم الحلول المصرفية والاستثمارية العصرية والآمنة وفقاً لأحكام الشريعة الإسلامية، كما يضع استراتيجيةً مدروسةً للمضي في عملية التحول الرقمي أثمرت عن إطلاق خدماتٍ رقمية رائدة من خلال بيئةٍ سهلة وآمنة تعزز التجربة الرقمية للعملاء من الأفراد والشركات، كما يعتبر البنك أوسع شبكة مصرفية إسلامية في فلسطين تضم 43 فرعاً ومكتباً وأكثر من 100 صرافٍ آلي.