إقبال كبير على جناح فلسطين في كوب 28 للمناخ في دبي

تاريخ النشر
رئيس قسم تغير المناخ في سلطة جودة البيئة هديل خميس تتحدث لزوار الجناح والصحفيين-تصوير وكالات

دبي-أخبار المال والأعمال- شهد جناح دولة فلسطين في مؤتمر الأمم المتحدة المعني بتغير المناخ COP28 المنعقد في دبي، إقبالا كبيرا من المشاركين في المؤتمر.

وقالت سلطة جودة البيئة في بيان لها، اليوم الإثنين، إنه مع بداية انطلاق أعمال المؤتمر وفعالياته، توافد حتى اليوم الخامس إلى الجناح، المئات من المشاركين من مختلف الدول العربية والغربية، للإطلاع على حالة البيئة الفلسطينية عن قرب.

واختارت سلطة جودة البيئة عنوانا للفعاليات والعروض التي تقدمها (حقوق المناخ تحت الاحتلال)، لتسليط الضوء على البيئة الفلسطينية في ظل استمرار الاحتلال الإسرائيلي.

ويحتوي الجناح على عرض متواصل طوال اليوم لفيديوهات وصور فوتوغرافية تستعرض الاستهداف الإسرائيلي للقطاع البيئي في فلسطين، خاصة ما يحدث في قطاع غزة من كارثة بيئية وصحية والمجازر بحق شعبنا.

وعبر الزائرون عن تضامنهم مع الشعب الفلسطيني وافتخارهم بوجود الجناح في المؤتمر، إذ إن سلطة جودة البيئة تنظم هذا الجناح لأول مرة في المؤتمر منذ مشاركتها في فعالياته خلال سنوات انعقاده.

يُذكر أن الجناح الفلسطيني يأتي بالتنسيق والتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية UNIDO.

وكان الرئيس محمود عباس قد ألغى مشاركته في المؤتمر، في ظل الأوضاع الراهنة في فلسطين، خاصة العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة.