شركات الاتصالات تعمل على إصلاح شبكاتها في قطاع غزة

تاريخ النشر
الطواقم الفنية التابعة لشركة أوريدو فلسطين تعمل على صيانة الشبكة

غزة-أخبار المال والأعمال- أعلنت شركة الاتصالات الفلسطينية "بالتل" أن طواقمها الفنية تمكنت، يوم الجمعة، من الوصول إلى محافظة غزة ومناطق شمال غزة، وباشرت بالعمل على حصر وإصلاح الأضرار.

وقالت الشركة في بيان، اليوم السبت، "تمكنت طواقمنا الفنية مساء أمس من الوصول إلى محافظة غزة وشمال غزة وباشرت فورا بالعمل على حصر وإصلاح الأضرار ضمن الإمكانيات المتاحة وبالرغم من الأضرار الفادحة والظروف الميدانية الصعبة".

وأضافت: "ستستمر طواقمنا ببذل قصارى جهدها لاسترجاع ما يمكن من خدمات الاتصالات خلال الساعات والأيام القادمة".

كما أعلنت شركة أوريدو فلسطين أن طواقمها تبذل كل جهد ممكن للحفاظ على أعلى مستوى خدمة لشبكتها رغم الظروف الصعبة، لتبقى غزة على تواصل مع العالم.

ودخلت هدنة إنسانية مؤقتة في قطاع غزة حيز التنفيذ في تمام الساعة السابعة من صباح أمس الجمعة وتستمر لمدة أربعة أيام قابلة للتمديد، يتخللها إدخال مساعدات طبية وإغاثية وكميات من الوقود وغاز الطهي، بعد 48 يوما من العدوان الذي أسفر عن وقوع الآلاف من الضحايا، ودمار كبير في البنية التحتية والمباني والمنشآت والمنازل والأبراج السكنية.

وتعرضت شبكة الاتصالات والانترنت في غزة إلى أضرار كبيرة، وانقطعت الاتصالات عن كامل القطاع عدة أيام منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر، كما تعرضت الشبكة لانقطاعات كبيرة خاصة في محافظة غزة ومناطق شمال غزة التي اجتاحتها قوات الاحتلال الإسرائيلي بريا.

يذكر أن شركتي "جوال" و"أوريدو فلسطين"، هما المشغّلان لخدمات الاتصالات الخلوية في قطاع غزة، أما شركة "بالتل" فهي المزود الرئيسي لخدمات الاتصالات الثابتة والإنترنت.