بنك فلسطين يقدّم مساعدات إغاثية للنازحين والمرضى

تاريخ النشر

استمرارا لبرنامجه الإغاثي المساند لأهلنا في قطاع غزة
بنك فلسطين يقدّم مساعدات إغاثية عاجلة لنازحي مراكز الإيواء ولمرضى القطاع في مشافي الضفة والقدس

غزة-أخبار المال والأعمال- يواصل بنك فلسطين تقديم مساهماته الإنسانية الطارئة في ظل الحرب المتواصلة على أهلنا في قطاع غزة، حيث قدّم البنك مساعدات إغاثية عاجلة، من خلال مؤسسة التعاون، لصالح مئات العائلات من النازحين في مدارس ومراكز الإيواء في قطاع غزة، فيما شملت المساعدات طرودا غذائية وعبوات مياه معدنية.

كما قدّم البنك مساعدات مالية عاجلة عبر مؤسسة جذور للإنماء الصحي والاجتماعي، لدعم مرضى قطاع غزة الذين يتلقون العلاج في مشافي الضفة الغربية والقدس، بالإضافة إلى التبرع بالمعونات الطارئة لمرضى السرطان من قطاع غزة الذين يخضعون للعلاج في مركز الحسين للسرطان بالمملكة الأردنية الهاشمية.

وتأتي هذه المساهمات ضمن برنامج إغاثي عاجل ومستمر، بادر بنك فلسطين إلى تنفيذه منذ بداية الحرب، وذلك انسجاما مع مسؤوليته الوطنية والمجتمعية، ورؤيته المستدامة لمحاربة الجوع، ومد يد العون للنازحين في مراكز الإيواء والمرضى في ظل نقص الإمدادات الغذائية، وانقطاع المياه والكهرباء والظروف الحياتية القاهرة والصعبة التي يعيشونها، لا سيما مع ارتفاع أعداد النازحين وتوقف مناحي الحياة كافة جراء الحرب القاسية على أهلنا في القطاع.

وأكد البنك أن هذه المساهمات، لن تكون الأخيرة، فهي جزء من برنامج متواصل يرصد الاحتياجات العاجلة بالتنسيق مع مختلف المؤسسات الدولية والمحلية والإنسانية في قطاع غزة، بهدف تقديم التدخلات الإنسانية والإغاثية اللازمة، إلى جانب مساندة الجهود الإغاثية الدولية لصالح أبناء شعبنا المتضررين، مشددا على التزامه بمواصلة هذا النهج حتى انقشاع هذا الظرف العصيب الذي يمر به أبناء شعبنا.

وكان بنك فلسطين قد بادر منذ بداية الحرب على غزة، إلى تقديم تبرع عاجل بقيمة نصف مليون دولار لصالح توفير المواد الغذائية للنازحين في مدارس وكالة (الأونروا) في قطاع غزة، وذلك عبر برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة (WFP).