فئران وصراصير..القصة الكاملة لإغلاق مخبز في رام الله

تاريخ النشر

رام الله-أخبار المال والأعمال- أغلقت مديريتا الصحة والاقتصاد الوطني وجهاز الضابطة الجمركية، الجمعة، مخبزا في محافظة رام الله والبيرة، لمخالفته لشروط السلامة العامة وافتقاره إلى أدنى شروط السلامة الصحية والبيئية المطلوبة.

وأفادت "الضابطة الجمركية" بأنه تم ضبط 132 كغم من مواد تُستخدم للتحضير غير صالحة للاستهلاك بداخل المخبز، ونظرًا إلى ذلك، أقرت جهات الاختصاص بإغلاقه عن العمل وإحالة القضية إلى نيابة مكافحة الجرائم الاقتصادية لاستكمال الإجراءات القانونية أصولاً".

وحول إغلاق المخبز، أوضحت وزارة الاقتصاد الوطني بأن مواطنا عثر، أمس الجمعة، على ذيل فأر داخل قطعة خبز أثناء تناوله لوجبة طعام في أحد مطاعم المحافظة. وبعد إبلاغه طواقم حماية المستهلك التابعة للوزارة، قامت الطواقم بمتابعة الشكوى والتحقق من المعلومات، حيث تبين بأن المخبز يقع وسط مدينة رام الله وسبق أن تم إخطاره لتصويب وضعه القانوني.

وأفادت مديرة مديرية وزارة الاقتصاد هزار أبو بكر بأن طواقم حماية المستهلك استدعت طواقم وزارة الصحة والضابطة الجمركية، وأظهر الفحص الميداني أن المخبز يعمل في  ظروف صحية سيئة جدًا (صراصير، فئران، انعدام النظافة)، تشكّل خطرا على صحة وسلامة المواطنين، كما تم العثور على مخبوزات غير صالحة للاستهلاك الآدمي.

وحررت الطواقم المخالفات على محاضر وزارة الصحة، وتم اتلاف المضبوطات إضافة إلى إغلاق المخبز وإحالة الملف الى النيابة العامة لمكافحة الجرائم الاقتصادية.

1