البنك الأهلي يطلق حملة "°360 إحنا معاك"

تاريخ النشر
جانب من حفل إطلاق الحملة

باقة متكاملة من المنتجات والخدمات والحلول المصرفية لقطاعي الأفراد والشركات والمشاريع

رام الله-أخبار المال والأعمال- أعلن البنك الأهلي الأردني في فلسطين، يوم السبت، عن إطلاق باقة جديدة ومبتكرة من المنتجات والخدمات المصرفية لمختلف شرائح المعتمدين على تنوع فئاتهم ودخلهم وتصنيفاتهم واحتياجاتهم التمويلية، بعنوان حملة "°360 إحنا معاك".

جاء ذلك في حفل، نظمه البنك في فندق الكرمل بمدينة رام الله، بحضور محافظ سلطة النقد الدكتور فراس ملحم، وعدد من الوزراء والشخصيات الرسمية والوطنية، وسفير الأردن لدى فلسطين عصام البدور، إضافة إلى المدير الإقليمي لفروع فلسطين عيسى الباشا، ونائب المدير الإقليمي لفروع فلسطين مجدي العطاري، ومدراء دوائر وفروع البنك، وكبار المعتمدين والشركاء الاستراتيجيين.

وتروّج الحملة لباقة متكاملة من المنتجات المقدمة لقطاع الأفراد في فلسطين، التي تضم: منتج القرض الشخصي مقابل تحويل الراتب، ومنتج القرض الشخصي بدون راتب محوّل، ومنتج القرض الشخصي لغايات السكن، ومنتج القرض العقاري، ومنتج تمويل المركبات، ومنتج البطاقات الائتمانية، ومنتج الجاري مدين دوار.

وقال محافظ سلطة النقد: "رغم العدوان الإسرائيلي المتواصل على شبعنا إلا أننا صامدون على الأرض ومستمرون في العمل، لتطوير اقتصادنا الوطني".

وأضاف ملحم أن "هذا اللقاء يأتي في ظل عمل البنك الأهلي الأردني على رزمة من المنتجات الجديدة ضمن استراتيجية التحوّل الرقمي لتقديمها مستقبلا الكترونيا، وهو أيضًا ضمن استراتيجية سلطة النقد".

وأشار ملحم إلى أن سلطة النقد تابعت التطورات على الاقتصاد العالمي مع الأزمة الحالية الناتجة عن التضخم وارتفاع الفوائد، ما ينعكس على العالم أجمع سلبيا بما في ذلك فلسطين وأشقائنا في الأردن، لكن الأمر المطمئن أنه لن يكون هناك رفع للفائدة.

ولفت إلى أن سلطة النقد قررت بالاتفاق مع جمعية البنوك التخفيف عن القروض القائمة، وعدم رفع الفائدة حتى نهاية العام، وسنراقب الأوضاع، ذلك لتخفيف العبء على المواطنين، وسنستمر في دعم ومساندة المواطن والتاجر الفلسطيني.

وأوضح ملحم أن سلطة النقد راجعت الرسوم والعملات في فلسطين، لذلك قمنا بتخفيض الرسوم والعملات التي تقدمها البنوك من خدمات، خاصة مع بدء العمل على الخدمات الالكترونية ضمن التحوّل الرقمي.

وشدد على أن القطاع الخاص الفلسطيني هو من يحمي اقتصاد البلد، ويجب دعمه وحمايته، لا أن نزيد العبء عليه، مبينا أن 95% من المشاريع في فلسطين صغيرة وصغيرة جدا، ومن خلال برنامج استدامة الذي أطلقناه وصلنا إلى دعم نحو 1800 مشروع متناهي الصغر، 19% منها تقودها نساء.

بدوره، قال الرئيس التنفيذي للبنك الأهلي الأردني الدكتور أحمد الحسين في رسالة مسجلة، إن "هذه الفعالية تأتي في وقت مهم جدا بالنسبة للبنك، لإطلاق باقة من المنتجات تخدم الأفراد في فروعنا في فلسطين، ونرجو أن تسهم هذه الباقة في تقدم الخدمات المميزة لمعتمدينا".

وأشار إلى أن "البنك تواجد في فلسطين قديما، تزامنا مع فتح أول فرع في الأردن، ولدينا مخطط لافتتاح 4 فروع جديدة خلال السنوات الثلاث المقبلة في فلسطين، مؤكدا أن البنك الأهلي الأردني يؤمن بعمله في فلسطين، وضرورة خدمة الاقتصاد الفلسطيني من خلال الفريق العامل في فلسطين الذي نفتخر به".

1


من جهته، قال المدير الإقليمي عيسى الباشا: "نحتفل اليوم بحدث إطلاق منتجات البنك الأهلي الأردني في فلسطين بحلتها الجديدة، لنكتب معا أولى الكلمات في فصل جديد ومشرق للبنك في فلسطين".

وأَضاف أن جهود الإدارة الإقليمية تكثفت خلال السنوات الماضية بهدف الاستمرار في المحافظة على موجودات ومطلوبات البنك، وتواجده المميز، وتعزيز حضوره والوعي به، ورفع حصته السوقية، إضافة إلى تطوير الخدمات الإلكترونية، وتعزيز كفاءة وبيئة العمل المصرفي، مع التوسع في منح التسهيلات ذات الجودة العالية والعمل على زيادة الإيرادات، وضبط المصاريف، وتحسين كافة مؤشرات السيولة، والاستمرار بتخفيض نسبة التسهيلات غير العاملة وتعزيز المخصصات، مع عدم إغفال تحقيق الربحية المطلوبة، مع الالتزام بتعليمات سلطة النقد الفلسطينية، بما فيها على سبيل المثال لا الحصر: تعليمات الإقراض المسؤول، والشمول المالي، وتعليمات ضوابط السوق وحماية حقوق المعتمدين.

وأشار الباشا إلى أن أبرز نتائج هذه الجهود ترجمت على أرض الواقع من خلال طرح باقة متكاملة من المنتجات والخدمات والحلول المصرفية المبتكرة التي تخدم قطاع الأفراد، وقطاع الشركات والمشاريع، إضافة لخدمات الخزينة، لتلبي بمجملها مختلف الاحتياجات المصرفية لشرائح وفئات المجتمع الفلسطيني، مع توفير حزمة من المزايا التنافسية مثل: جودة الخدمة المقدمة، والسرعة في دراسة الطلب والتنفيذ، وخدمات ما بعد البيع، وتعزيز البيع التقاطعي، مع مواصلة تطوير الخدمات الإلكترونية وتنويع قائمة الحلول الإلكترونية التي يقدمها البنك، وتوظيف التكنولوجيا المالية، ومواكبة التطور على صعيد التحول الرقمي بما يعود إيجابيا على مستوى الخدمة المقدمة.

وأوضح الباشا أنه تم اتخاذ القرار الاستراتيجي بالتفرع في محافظات ومناطق حيوية جديدة ذات أهمية استراتيجية تمكّن البنك من زيادة حصته السوقية، معلنا اعتماد خطة البنك للتفرع في فلسطين خلال السنوات المقبلة 2023 – 2025، بإجمالي 4 فروع إضافية، وفي محافظات ومدن جديدة، ليصبح عدد فروع البنك في فلسطين 13 فرعا ومكتبا واحدا نهاية العام 2025، لافتا إلى أنه سيتم البدء بتنفيذ خطة التفرع لافتتاح فرع جديد للبنك بمدينة نابلس خلال العام الجاري.

من جانبه، قال مدير الخدمات المصرفية للأفراد والفروع في فلسطين كمال المعصراني، إن البنك الأهلي الأردني أثرى التجربة المصرفية لمعتمديه من خلال تطوير وطرح باقة من المنتجات لقطاع الأفراد وتطوير الخدمات الالكترونية المقدمة عبر الهاتف المتنقل (الموبايل)، وعبر الموقع الإلكتروني الخاص بالبنك بطريقة سلسة تلبي كافة احتياجات المعتمدين.

وأضاف أن خطة تطوير منتجات البنك الأهلي الأردني ارتكزَتْ على ثلاثة محاور رئيسة، هي: تقديم باقة شاملة ومميزة من المنتجات التي تلبي حاجة المعتمدين من مختلف الفئات، وإتاحة الخدمة الرقمية والإلكترونية وأتمتة أدوات الدفع لكافة المعتمدين، والتوسّع والانتشار الجغرافي في تقديم الخدمات المصرفية تعزيزا للشمول المالي في فلسطين.

من ناحيته، قال مدير قطاع الشركات والمشاريع في فلسطين أحمد صلاحات: "إن الاقتصاد الفلسطيني والقطاع المصرفي بشكل خاص قد واجه خلال السنوات الأخيرة تحديات متتالية، بدءا بجائحة كورونا التي هزت استقرار الاقتصادين المحلي والعالمي دون استثناء، وقدم البنك الأهلي الأردني كل المساندة لمعتمديه عبر دعمهم بمختلف الوسائل عن طريق تقديم حلول مصرفية استثنائية مستندين ومسترشدين بقرارات وتعليمات سلطة النقد الفلسطينية، مما مكننا من اجتياز الجائحة والضائقة التي غيرت ملامح العديد من المؤسسات".

وأضاف صلاحات: "واصلنا تقديم خدماتنا التمويلية والاستشارية بعد انحسار الموجة الوبائية، التي تلاها تحديات جديدة منها تضخم الأسعار العالمي وموجة تذبذب أسعار الفوائد والارتفاعات المتتالية على مؤشرات التسعير العالمية"، مبينا أنه كان للبنك الأهلي الأردني موقفا حاسما وسباقا منذ بدء سلسلة الارتفاعات في تحديد نسب وهوامش الزيادة على أسعار الفوائد انطلاقا من إيمان البنك بأن العلاقة التي تربطه بمعتمديه علاقة تكاملية وبنّاءة ومستدامة.

من جهته، قال مدير الخزينة والاستثمار في فلسطين حمزة صدقة: "إن البنك يسعى لتقديم خدمات مصرفية متطورة مواكبة لأحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا المصرفية العالمية، ودأبنا على تطوير باقة من الخدمات والحلول الرقمية التي ترقى لأعلى مستويات الخدمة العالمية".

وأضاف أن البنك يقدم خدماته المصرفية لأكثر من 16,500 معتمد، من خلال شبكة فروعه المنتشرة في محافظات الضفة الغربية، كما يقدم البنك خدماته من خلال قنواته الإلكترونية الحديثة، مثل: الصيرفة الإلكترونية (Online Banking) وتطبيق أهلي موبايل عبر الهواتف المحمولة الذكية.

وأشار إلى أن أهم ما يتميز به البنك الأهلي الأردني يتمثل في الثقة والنزاهة والشفافية والمصداقية، والاهتمام بمعتمدينا، وتوظيف الابتكار كمحور أساسي في منهجية العمل.

لمزيد من التفاصيل حول حملة "360° إحنا معاك"، يمكنكم زيارة الرابط  ahli.com.ps/360أو التواصل على الرقم 1700100222 أو عبر قنوات التواصل الإلكترونية الأخرى.

2