غزة: ورشة تدريبية في مجال التمويل الأخضر والاستثمار المستدام

تاريخ النشر
جانب من الورشة التدريبية

غزة-أخبار المال والأعمال- عقدت منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية "اليونيدو"، بالتعاون مع مبادرة الشرق الأوسط للاستثمار MEII، ورشة تدريبية في مجال التمويل الأخضر والاستثمار المستدام، بمشاركة ممثلين عن البنوك ومؤسسات الإقراض في غزة.

وهدف التدريب، إلى زيادة معرفة البنوك الفلسطينية و مؤسسات الإقراض حول مبادئ وممارسات التمويل الأخضر ، وتمكينهم من تحديد وتقييم فرص الاستثمار المستدامة بسهولة ، وتسخير قوة الابتكار المالي.

وقالت "اليونيدو" في منشور لها إنها تتطلع إلى رؤية المزيد من التمويل الأخضر والاستثمار المستدام في الصناعات الفلسطينية، مما يؤدي إلى مستقبل أكثر مرونة وخالي من الكربون.

وتأتي هذه الورشة التدريبية، ضمن برنامج "مستدامة" الذي أطلقته "اليونيدو" في نهاية عام 2019 لتعزيز القدرة التنافسية للقطاع الصناعي الفلسطيني من خلال تدابير وابتكارات الطاقة المستدامة.

ويعتمد تصميم البرنامج على نهج شامل قائم على أربع ركائز أساسية: خلق بيئة سياساتية مواتية، وتطوير القدرات المحلية لتنفيذ حلول الطاقة المتجددة/ كفاءة الطاقة، ورفع الوعي لتحفيز الطلب على الطاقة النظيفة، وتعزيز بيئة للابتكار وريادة الأعمال بتأثير بعيد المدى.

وتنفذ "اليونيدو" البرنامج بتمويل من مكتب الاتحاد الأوروبي في القدس، وبالشراكة مع وزارة الاقتصاد الوطني، وبالتعاون مع سلطة الطاقة والموارد الطبيعية الفلسطينية.

1