البنك الوطني يفتتح 3 مكاتب في محاكم جنين وطوباس وحلحول

تاريخ النشر
جانب من افتتاح مكتب البنك الوطني في محكمة جنين

محافظات-أخبار المال والأعمال- تحت رعاية سلطة النقد الفلسطينية، افتتح البنك الوطني ومجلس القضاء الأعلى، اليوم الأربعاء، ثلاثة مكاتب نقد في محاكم جنين، وطوباس، وحلحول.

ففي جنين، حضر حفل الافتتاح محافظ محافظة جنين اللواء أكرم رجوب، ونائب رئيس الغرفة التجارية والصناعية والزراعية في جنين مصطفى القنيري، ورئيس قسم حماية المستهلك في سلطة النقد نضال ملحم، بالإضافة إلى القائم بأعمال مدير عام الشؤون المالية والإدارية في مجلس القضاء الأعلى شريف القواسمي، ورئيس محكمة جنين القاضي أحمد حنون، والرئيس التنفيذي للبنك الوطني سلامة خليل.

وفي طوباس، حضر الافتتاح محافظ محافظة طوباس والأغوار الشمالية يونس العاصي، ورئيس بلدية طوباس حسام دراغمة، ورئيس الغرفة التجارية في طوباس ثائر صوافطة، ورئيس محكمة صلح طوباس القاضي حازم معالي، ومدير منطقة فروع الشمال في البنك الوطني زاهر براهمة.

1


أما مكتب محكمة حلحول، فجرى افتتاحه بحضور مساعد محافظ الخليل لشؤون شمال الخليل جميل رشدي، ورئيس غرفه تجارة وصناعة شمال الخليل محمد علان، ومدير شرطة حلحول العقيد نائل بدارين، ورئيس بلدية حلحول جهاد أبو عصبة، ورئيس محكمة حلحول القاضي محمد الهشلمون، ومدير منطقة فروع الجنوب في البنك الوطني رائد نصر الله.

2


وفي كلمته قبيل قص الشريط في جنين، أشار خليل أنه بافتتاح البنك الوطني للمكاتب الثلاثة الجديدة في محاكم جنين، وطوباس، وحلحول، أصبح متواجدا في 11 محكمة فلسطينية من أصل 13، لتغطي خدماته بذلك معظم المحاكم في فلسطين.

وأكد خليل أن هذه الإنجازات هي ثمرة للعلاقة الاستراتيجية الوطيدة التي تربط البنك الوطني مع مجلس القضاء الأعلى والممتدة لسنوات عديدة والقائمة على تحقيق هدف واحد وهو تسهيل الإجراءات المالية للمواطنين المحتكمين أمام القضاء الفلسطيني، بخدمتهم من داخل المحاكم نفسها واختصار الوقت والجهد عليهم.

من ناحيته، أكد القواسمي أن افتتاح مكاتب للبنك الوطني في الثلاث محاكم جاء تطبيقا للاتفاقية المبرمة مع البنك، وهذا ينعكس إيجابيا على جمهور المتقاضين والأساتذة المحامين قيما يتعلق بتسهيل الإجراءات واختصارا للوقت والجهد لكافة الأطراف.

وأشار القواسمي بأن هذا الإنجاز يشكّل استكمالا لإنجازات سابقة تهدف الى تسهيل التعاملات المالية للمواطنين في المحاكم الفلسطينية بشكل أساسي، مشيرا إلى أنه خلال الأعوام الفائتة أنشئ البنك 6 مكاتب مصرفية في مختلف مقرات المحاكم لهذه الغاية، واليوم نشهد افتتاح ثلاث فروع جديدة للبنك وتعمل حتى الساعة 3 حتى نهاية الدوام الرسمي.

من جانبه، نقل اللواء الرجوب تحيات وتهنئة الرئيس محمود عباس لإدارة البنك الوطني بافتتاح مكتب له في محكمة البداية والصلح في جنين، معتبرا ذلك نقطة أخرى في مسيرة البناء والتطور في القطاع المصرفي بفضل اهتمام سلطة النقد بالتفرع والانتشار في كل محافظة.

وقال إن هذا الافتتاح يحمل رسالة واضحة بأن الشعب الفلسطيني بإرادته ومؤسساته المصرفية مصرّ على الاستمرار في الحضور بالرغم من الظروف العصيبة التي يمر بها في ظل الاحتلال وممارساته العنصرية.

من ناحيته، هنأ ملحم البنك الوطني على افتتاح مكاتب النقد في كل من محكمة جنين وطوباس وحلحول، مشيرا الى إنسجام ذلك مع استراتيجية سلطة النقد في إيصال الخدمات المصرفية لمختلف شرائح المجتمع، بما يعزز تحقيق مستويات أعلى للشمول المالي والتنمية الاقتصادية.

وأشاد ملحم بجهود البنك الوطني في توسيع نشاطه في فلسطين عبر افتتاح فروع ومكاتب جديدة وتطوير الخدمات الالكترونية التي يقدمها للعملاء والارتقاء بأنظمته الآلية والرقمية وإطلاق منتجات وخدمات الكترونية متعددة.

بدوره، هنأ القنيري إدارة البنك الوطني على افتتاح مكتبها الجديد في محكمة جنين، مثمنًا مساعي البنك الدائمة لتقديم التسهيلات للمواطنين من خلال تسهيل إتمام معاملاتهم القضائية وفق معايير جودة الخدمة وسرعة إنجازها.

كما أكد القنيري على متانة العلاقة الاستراتيجية التي تربط الغرفة التجارية بالبنك الوطني وعلى متابعة الغرفة التجارية المستمرة لتطور الخدمات المصرفية التي يقدمها البنك للقطاع الخاص والأفراد.