التربية: الدوام غدا كالمعتاد..المديريات: تعطيل الدوام!

تاريخ النشر
صورة توضيحية-تصوير وكالات

رام الله-أخبار المال والأعمال- أعلنت وزارة التربية والتعليم الفلسطينية، مساء اليوم الثلاثاء (الساعة 18:40)، أن الدوام المدرسي ليوم غد الأربعاء طبيعي كالمعتاد، وذلك عقب تعطيلها للمدارس كافة اليوم الثلاثاء بسبب الحالة الجوية.

وبعد نحو ساعتين، أعلنت مديريات التربية في عدة محافظات تعطيل الدوام المدرسي بعد التشاور مع المحافظين وبسبب سوء الحالة الجوية.

وحتى الآن، أعلنت مديريات الخليل وبيت لحم ورام الله والبيرة وطولكرم وطوباس والقدس وأريحا ونابلس وقلقيلية وسلفيت، وتبقى إعلان مديرية جنين.

وفي المحافظات الجنوبية، تم الإعلان عن تعطيل الدوام في وقت سابق وبصورة منفصلة عن وزارة التربية والتعليم في رام الله.

ومرة أخرى، تتخبط وزارة التربية والتعليم في التعامل مع مسألة الدوام المدرسي في ظل الظروف الجوية. فبينما أعلنت، الثلاثاء، تعطيل الدوام، عادت وأعلنت يوم غد الأربعاء دواما كالمعتاد، علما أن الأرصاد الجوية أشارت إلى أن المنخفض يتعمق ابتداء من فجر الأربعاء وخلال يوم الأربعاء.

وفي وقت لاحق، أعلن المتحدث الرسمي باسم الحكومة الفلسطينية إبراهيم ملحم، أنه تقرر تعطيل الدوام في جميع المدارس ليوم غد الأربعاء، وتأخير دوام الوزارات والمؤسسات إلى الساعة التاسعة صباحا.

وأوضح ملحم في تصريح صدر عن مكتبه، مساء اليوم الثلاثاء، أن القرار جاء "في ضوء حالة عدم الاستقرار في الظروف الجوية، وبعد التشاور مع لجان الطوارئ في المحافظات والدفاع المدني والأرصاد الجوية ووزارة التربية والتعليم".