توقيع اتفاقية لإنشاء أنظمة تأمينات زراعية بتمويل أوروبي

تاريخ النشر
جانب من توقيع الاتفاقية

رام الله-أخبار المال والأعمال- وقع صندوق درء المخاطر والتأمينات الزراعية، ومؤسسة "اوكسفام" الدولية، اتفاقية لإنشاء أنظمة وخدمات التأمين الزراعي في فلسطين، بقيمة 2.5 مليون يورو بتمويل من الاتحاد الأوروبي.

ووقع الاتفاقية في مقر الصندوق بمدينة رام الله، رئيس الصندوق ناصر الجاغوب، والمدير الإقليمي لمؤسسة "أوكسفام" في فلسطين شين ستيفنسون، بحضور ممثلين عن الاتحاد الأوروبي.

وقال الجاغوب إن الاتفاقية "خطوة أولى على طريق تحقيق الأمان للمزارع الفلسطيني، من خلال منتجات وأنظمة سيتم العمل على إنجازها، بالتعاون مع اوكسفام ومجموعة الشركاء العاملين في القطاع الزراعي، من أجل بناء اقتصاد زراعي أكثر استدامة وأكثر قدرة على مقاومة التحديات".

وأعرب الجاغوب عن أمله في أن تمكن الاتفاقية الصندوق من إصدار بوالص تأمين تجريبية، ومراجعة التشريعات ذات العلاقة، لافتا إلى أن الاتفاقية "جاءت بعد فترة طويلة من البحث والدراسة مع الاتحاد الأوروبي".

من جهته، قال ستيفنسون إن "اوكسفام" بما تملكه من خبرات فنية وإدارية ولوجستية، ستسعى مع صندوق درء المخاطر والتأمينات الزراعية لتحقيق تنمية مستدامة، من خلال تنشيط القطاع الزراعي، وتقوية المجتمعات الريفية، وتزويد المزارعين والمنتجين بالحماية والدعم في مواجهة المخاطر المناخية والسياسية.