عنبتاوي: الطلب على الإسمنت لم ينخفض رغم ارتفاع الأسعار

تاريخ النشر
الرئيس التنفيذي لشركة سند للموارد الإنشائية غسان عنبتاوي

رام الله-أخبار المال والأعمال- قال الرئيس التنفيذي لشركة سند للموارد الإنشائية غسان عنبتاوي إن الطلب على السلع وخاصة الأسمنت لم ينخفض رغم ارتفاع أسعار كافة مدخلات الإنتاج في الفترة الأخيرة.

وأكد عنبتاوي خلال لقاء عبر تلفزيون فلسطين أن شركة سند قطعت شوطا كبيرا في مجال الانفكاك عن الاعتماد على الجانب الإسرائيلي، موضحا أن حجم الكميات المستوردة من الجانب الإسرائيلي تراجع ما قبل 2019 من 1.5 مليون طن إلى 700 ألف طن.

وأوضح أن الاعتماد في الاستيراد يكون في الدرجة الأولى على الأردن وبشكل ثانوي من تركيا والخيار الأخير من إسرائيل بشكل اضطراري بسبب تحكمها في المعابر والحدود.

وأشار إلى أن مطحنة الإسمنت ستباشر العمل العام القادم، مؤكدا أهميتها الاستراتيجية في الانفكاك بشكل أكبر عن الجانب الإسرائيلي.

يذكر أن شركة سند للموارد الإنشائية قد أعلنت مطلع شهر كانون الثاني/يناير الجاري، انتهاء التعاقد مع الرئيس التنفيذي للشركة غسان عنبتاوي وانتقاله للعمل مديرا عاما لمطحنة الإسمنت التابعة للشركة، وفق افصاح لبورصة فلسطين.

وأعلنت تكليف جمال دقاق قائما بأعمال الرئيس التنفيذي بداية شهر شباط المقبل.

والدقاق حاصل على شهادة البكالوريوس في الإدارة المالية من جامعة سنترال فلوريدا الأميركية ودرجة الماجستير في إدارة الأعمال من جامعة ويبستر الأميركية، وحاصل على شهادات في التدقيق الداخلي (CIA)، إدارة المخاطر (CRMA) ومكافحة الاحتيال (CFE).

كما تم تكليف ابراهيم حج علي قائما بأعمال نائب الرئيس التنفيذي للشؤون المالية ابتداء من الشهر المقبل.

وتأسست شركة سند للموارد الإنشائية في العام 2016 كشركة مساهمة عامة، وأدرجت في بورصة فلسطين في مطلع العام 2017، لتدير مجموعة متنوعة من الأنشطة التجارية والصناعية والاستثمارية، وأبرزها تجارة وصناعة الإسمنت، إلى جانب نشاطات أخرى تديرها سند في مجال القطاع الإنشائي في فلسطين، والتي تهدف في مجملها إلى تطوير هذا القطاع الحيوي الذي يعد أحد أهم أسس الاقتصاد الفلسطيني.