جمعية رجال الأعمال الفلسطينيين تلتقي السفير الأردني

تاريخ النشر
جانب من اللقاء

رام الله-أخبار المال والأعمال- التقى وفد من مجلس إدارة جمعية رجال الأعمال الفلسطينيين- القدس برئاسة المهندس محمد العامور، سفير المملكة الأردنية الهاشمية لدى دولة فلسطين عصام البدور في مكتبه بمدينة رام الله.

وبحث الجانبان خلال اللقاء أوجه التعاون ما بين القطاع الخاص الفلسطيني ونظيره الأردني وأهمية التشبيك بين الجانبين وتطوير التعاون الاقتصادي بين البلدين.

وأكد الجانبان ضرورة تذليل العقبات بغية زيادة التبادل التجاري ما بين الأردن وفلسطين، وإشراك القطاع الخاص في اللجان المشتركة.

وتطرق الاجتماع الى المعيقات التي تواجه رجال الأعمال في كلا البلدين، خاصة فيما يتعلق بالاستيراد والتصدير واستخدام الموانئ الأردنية لاستيراد البضائع الفلسطينية، وكذلك أهمية تعزير السياحة الدينية لفلسطين وخاصة لمدينة القدس لتعزيز صمود سكانها.

يذكر أن جمعية رجال الأعمال الفلسطينيين كانت قد أسست مع نظيرتها الأردنية مجلس الأعمال الفلسطيني الأردني المشترك في العام 1999، حيث شدد الجانبان على ضرورة تفعيل المجلس بما يصب بمصلحة القطاع الخاص والاقتصاد الفلسطيني.

وحضر اللقاء من مجلس إدارة الجمعية كل من: كامل مجاهد، ومعاوية القواسمي، والدكتور سالم أبو خيزران، وعدنان قرش، وهشام زيد، ومدير عام الجمعية جهاد عقل.