لقاء خاص مع الرئيس التنفيذي لبنك القدس

تاريخ النشر


رام الله-أخبار المال والأعمال- قال الرئيس التنفيذي لبنك القدس، صلاح هدمي إن النتائج المتميزة التي حققها البنك خلال النصف الأول من العام 2022، تشكّل دافعا قويًا وإضافيًا لفريق البنك الباحث عن التميز.

واستعرض هدمي في لقاء خاص مع BNEWS الأداء القوي لأعمال البنك الأساسية على الرغم من التنافسية الشديدة التي يمتاز بها السوق المصرفي الفلسطيني، حيث تمكن البنك من تحقيق نمو في صافي الربح بعد الضريبة بنسبة 50%".

وقال هدمي: "إن البنك يواصل سياسته الملتزمة بالحفاظ على سلامة أصوله وجودتها والاستمرار بتنويع مصادر الدخل والاستثمار وإحكام السيطرة على التكاليف، ما أدى الى تحقيق نتائج مالية قوية على أغلب الأنشطة التشغيلية الرئيسية للبنك".

وأكد هدمي أن بنك القدس مستمر في تنفيذ خططه في التحول الرقمي، من خلال التطبيقات الإلكترونية والرقمية وذلك ضمن أفضل الممارسات المصرفية المعمول بها عالمياً، حيث يعكس بوضوح توجهات البنك الرامية الى الإسراع في مواكبة التطورات التكنولوجية.

وكان بنك القدس قد أعلن عن تحقيق أعلى صافي أرباح نصف سنوية للعام الحالي 2022 وبنسبة نمو بلغت 50% مقارنة بالأرباح المعلنة عنها للفترة نفسها من العام الماضي.

وبحسب النتائج المالية الأولية، فقد بلغ صافي أرباح البنك 9.63 مليون دولار أمريكي، مقارنة مع صافي أرباح بعد الضريبة بمقدار 6.41 مليون دولار أمريكي للفترة نفسها من العام 2021 بارتفاع بلغت نسبته 50.16%

وبلغت مجموع موجودات البنك 1.48 مليار دولار أمريكي فيما بلغت صافي محفظة التسهيلات الائتمانية 907 مليون دولار مع نهاية حزيران من العام الحالي، كما سجلت ودائع العملاء 1.156 مليار دولار في نهاية النصف الأول من العام الحالي.

وتشير البيانات إلى نمو حقوق الملكية بنسبة 6.11% وصل إلى 146 مليون دولار مقارنة مع 137 مليون دولار مع الفترة نفسها من العام 2021.