الشيخ يعلن أسماء دفعة جديدة من موافقات الهويات

تاريخ النشر
رئيس الهيئة العامة للشؤون المدنية الوزير حسين الشيخ

رام الله-أخبار المال والأعمال-أعلن رئيس الهيئة العامة للشؤون المدنية الوزير حسين الشيخ، اليوم الاثنين، عن استقبال دفعة جديدة من موافقات الهويات لمن دخلوا الى فلسطين ولم يحصلوا على الهوية الفلسطينية.

وقال الشيخ في بيان صدر عن الهيئة: "حصلنا اليوم على 500 موافقة تشمل طلبات للمتقدمين من المحافظات الشمالية للحصول على الهوية وجواز السفر الفلسطيني".

وأوضح الشيخ أن هذه الموافقات تأتي "متابعة لما أعلنا عنه بتاريخ 30/08/2021 حول التفاهمات التي تمت بيننا وبين الجانب الإسرائيلي، والتي بموجبها أعيد العمل بهذه الملفات، حيث تم الاتفاق مؤخرًا بين الجانبين على أن يتم تسوية أوضاع 10000 مواطن فلسطيني تشمل موافقات هويات جديدة وتغيير عنوان، وبناءً عليه وبموجب هذه التفاهمات، وبعد اجتماع عمل كان لي مع اللواء غسان عليان نوقشت فيه العديد من القضايا وكجزء من تنفيذ الخطوات المتفق عليها بين الجانبين في اجتماع فخامة الرئيس مع الوزير غانتس".

وأضاف: "مرة أخرى أؤكد وكما وعدنا بأننا مستمرون في المتابعة الدائمة من أجل إنجاز في الأيام القادمة ما تبقى من الأسماء التي ارسلت في الكشوفات للجانب الإسرائيلي والتي تشمل الهويات وتغيير العنوان من جميع محافظات الوطن".

وأُعلن أن الهيئة العامة للشؤون المدنية بكافة مديرياتها في المحافظات الشمالية ستكون مفتوحة اعتبارًا من اليوم الاثنين 24/01/2022 لتسليم رسائل الموافقة الخاصة بالفئة المعلن عنها، وذلك من أجل التوجه الى مكاتب الأحوال المدنية التابعة لوزارة الداخلية الفلسطينية لاتمام إجراءات استصدار الهوية وجواز السفر الفلسطيني.

للاستعلام عن الموافقات من هنا: رابط موافقات الهويات