اشتية: لا تواريخ نهائية لوصول لقاح كورونا إلى فلسطين

تاريخ النشر
اشتية: لا تواريخ نهائية لوصول لقاح كورونا إلى فلسطين
رئيس الوزراء محمد اشتية

رام الله-أخبار المال والأعمال-قال رئيس الوزراء محمد اشتية، اليوم الاثنين، إنه لا يوجد تواريخ محدد لوصول اللقاح ضد فيروس كورونا إلى فلسطين.

وأعلن اشتية في كلمته بمستهل جلسة الحكومة الأسبوعية، إن "الطعومات ضد الفيروس التي طلبناها في طريقها إلينا في القريب العاجل، ولا يوجد تواريخ نهائية في هذا الموضوع".

وأضاف: "تعاقد مجلس الوزراء الأسبوع الماضي بـ10 مليون دولار من أجل 2 مليون طعم، وسيكون هناك طعومات أخرى من مصادر متعددة أيضًا".

وشكر اشتية أبناء شعبنا في محافظات الوطن كافة على التزامهم بالإجراءات التي أعلنتها الحكومة والمتعلقة بمواجهة فيروس كورونا، مؤكدًا أن هذه الإجراءات جاءت بنتائج طيبة والأرقام بشكل يومي تتجه نحو الانخفاض، وعليه تم الاستمرار بالإجراءات المتبعة للوقاية من الفيروس كما هو عليه الحال في الأسبوعين الماضيين.

وفي سياق متصل، قال اشتية "إن الضغوطات التي قمنا بها بجانب المجتمع الدولي، من أجل أن تقوم إسرائيل بتطعيم أسرانا في السجون، والتي أكدت أنها ستلتزم بذلك، تدلل على أن الإرادة سواء من قبلنا أو من قبل المجتمع الدولي والضغوطات الجدية التي تمارس بهذا الموضوع هي التي دائما تحرز النتائج المرجوة، وهذا خير دليل".

وسجلت فلسطين حتى الآن  171,739 إصابة و1889 وفاة بفيروس كورونا، منذ بدء رصد الوباء في آذار من العام الماضي.