45 إصابة منذ الصباح-تسجيل 4 إصابات جديدة في الخليل ورام الله

تاريخ النشر
45 إصابة منذ الصباح-تسجيل 4 إصابات جديدة في الخليل ورام الله
وزيرة الصحة مي الكيلة

رام الله-أخبار المال والأعمال-أعلنت وزيرة الصحة مي الكيلة، مساء اليوم الأربعاء، تسجيل 4 إصابات جديدة بفيروس كورونا في محافظتي الخليل ورام الله والبيرة.

ولفتت الوزيرة في بيان مقتضب إلى تسجيل إصابتين في حلحول وإصابة في مدينة الخليل وإصابة في رام الله،  ما يرفع حصيلة الإصابات في محافظتي الخليل ورام الله والبيرة منذ صباح اليوم إلى 39 إصابة، فيما ارتفعت حصيلة الإصابات في فلسطين إلى 745 إصابة.

وقررت وزيرة الصحة استكمال تجهيز مستشفى دورا الحكومي وإعادة فتح مستشفى هوغو تشافيز في ترمسعيا ومركز الرصد التابع لمديرية صحة رام الله، لعزل ولعلاج مرضى كوفيد 19.

وأضافت الكيلة في بيان صحفي بعد اجتماع طارئ عقدته مع أركان وزارة الصحة، مساء اليوم الأربعاء، أن هذه القرارات اتخذت بعد تسجيل 39 إصابة بفيروس كورونا منذ صباح اليوم، منها 36 إصابة في محافظة الخليل، و3 إصابات في محافظة رام الله والبيرة.

وتابعت أن وزارة الصحة أعدت جملة من التوصيات، لرفعها لرئيس الوزراء محمد اشتية بخصوص محافظتي رام الله والبيرة والخليل.

وأشارت إلى أن الاجتماع بحث أيضاً آلية استقبال المواطنين العائدين من الخارج خلال الأيام المقبلة.

وشددت وزيرة الصحة على أهمية تقيد جميع المواطنين بإجراءات السلامة والوقاية، وعدم التهاون فيها لضمان سلامتهم وسلامة عائلاتهم وأبناء وطنهم، وللخروج من هذه الجائحة بأقل الخسائر.

الوضع الوبائي خطير جداً وتوصية بإغلاق الخليل

وفي سياق متصل، قال الدكتور علي عبد ربه مسؤول الطب الوقائي في الرعاية الصحية الأولية في وزارة الصحة، أن الوزارة والمؤسسات الشريكة قامت بتشكيل لجان تفتيش للتأكد من التزام المواطنين والشركات والمؤسسات بإجراءات السلامة العامة، واصفاً الوضع الوبائي بالخطير جداً خاصة في محافظة الخليل.

وأضاف عبد ربه أن وزارة الصحة ستقوم برفع توصيات لرئيس الوزراء لمواجهة الوضع الوبائي القائم من ضمنها إغلاق محافظة الخليل وعزلها عن بقية المحافظات، موضحاً أن سبب الحالات المتزايدة يوم أمس واليوم هو عدم التزام المواطنين بالتعليمات الصادرة عن وزارة الصحة، مشيراً إلى أن مصدر الإصابات الأخيرة هي لعمال داخل الخط الأخضر.