إدارة ترمب تطلب حزمة تحفيز لحماية الاقتصاد من تبعات كورونا

تاريخ النشر
إدارة ترمب تطلب حزمة تحفيز لحماية الاقتصاد من تبعات كورونا
وزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوتشين (إلى اليمين) يجيب على الاسئلة خلال افادة بشأن فيروس كورونا في البيت الأبيض بواشنطن يوم الثلاثاء. تصوير: جوناثان ارنست-رويترز.

واشنطن-رويترز-ذكرت صحيفة واشنطن بوست يوم الثلاثاء نقلا عن أربعة مسؤولين لم تذكر أسماءهم أن إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ستطلب نحو 850 مليار دولار لحزمة تحفيز تهدف لحماية الاقتصاد من تبعات فيروس كورونا.

وقالت الصحيفة إن وزير الخزانة ستيفن منوتشين ينوي بحث الطلب مع الزعماء الجمهوريين في مجلس الشيوخ يوم الثلاثاء مضيفة أن الحزمة تهدف لاستغلال ضرائب الأجور أو آليات أخرى لضخ سيولة في الاقتصاد. 

منوتشين: الدعم المقترح قد يضخ تريليون دولار في الاقتصاد الأمريكي

قال وزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوتشين إن الإجراءات الاقتصادية التي اقترحتها إدارة الرئيس دونالد ترامب للتعامل مع تداعيات أزمة فيروس كورونا قد تضخ تريليون دولار في اقتصاد الولايات المتحدة.

وقال يوم الثلاثاء عقب اجتماع مع أعضاء جمهوريين بمجلس الشيوخ "وضعنا مقترحا على الطاولة سيضخ تريليون دولار في الاقتصاد.. دعوني أقول إن هذا مزيج من القروض. هذا مزيج من المدفوعات المباشرة للأفراد. مزيج من خلق السيولة للشركات الصغيرة".

الأسهم الأمريكية تنتعش بمساعدة مجلس الاحتياطي

ارتفعت الأسهم الأمريكية ستة بالمئة يوم الثلاثاء، بعد يوم من تراجع هو الأشد لها منذ انهيار 1987، حيث أخذ مجلس الاحتياطي الاتحادي خطوات جديدة لتعزيز السيولة واحتواء أضرار جائحة فيروس كورونا التي تعصف بالاقتصادات والأسواق في أنحاء العالم.

وتظهر بيانات الإغلاق الأولية ارتفاع المؤشر داو جونز الصناعي 1048.49 نقطة بما يعادل 5.19 بالمئة ليصل إلى 21237.01 نقطة، وصعود المؤشر ستاندرد اند بورز 500 بمقدار 142.83 نقطة أو 5.99 بالمئة مسجلا 2528.96 نقطة، وتقدم المؤشر ناسداك المجمع 430.19 نقطة أو 6.23 بالمئة إلى 7334.78 نقطة.